برامج للكمبيوتر وتطبيقات والعاب للايفون والايباد والاندرويد وشروحات وحل للمشاكل

آخر المواضيع

الثلاثاء، 16 يوليو 2019

الحاسوب المحمول ASUS ZenBook 14 UX433FN

سلسلة الحواسب المحمولةASUS ZenBook تعود بإصدار جديد يبدو أنه يرتقي نحو مستويات جديدة من الأناقة والجودة تحت عنوانASUS ZenBook 14 UX433FN.
وفي هذه المقالة سوف نطرح لكم مراجعة شاملة لأهم الجوانب المتعلقة بالحاسب مع عدة صور لاستعراض الحاسب الجديدة من عدة جوانب.

الشاشة

تقول الشركة أنه “أصغر أجهزة الكمبيوتر المحمولة في العالم بحجم 14 بوصة، وقد صُمم خصيصًا ليمنحك حرية استكشاف طاقتك الإبداعية”.
أبرز ما أثار إعجابنا في شاشة الحاسب هي خلوها من الإطارات كونها تتمتع بتقنياتNanoEdge لإضافة جودة خاصة على التصميم الخارجي والحصول على مظهر نحيف وأنيق.
حيث أن الحواف فائقة النحافة لا تتجاوز 2.9 مم في الجوانب و3.3 مم في الأسفل و6.1 مم بالأعلى لاستيعاب الكاميرا، وبالتالي يمنح هذا التصميم الحجم الكامل للشاشة (14 بوصة أو إنش) ومتوفقة على شاشات 13.3 إنش العداية في الحواسب من حيث الصغر والخفة.
نسبة شاشة إلى هيكل تصل إلى 92%، ومن ميزاتها الأخرى تقنياتASUS Splendid وASUS Tru2Life Video لضبط إعدادات الشاشة بدقة وضمان راحة للعينين، بالإضافة إلى تكنولوجيا رؤية واسعة 178 درجة وتغطية ألوانsRGB بنسبة 100% ودقتها الكاملة تصل إلى 1920X1080.
كنا نتمنى أن تدعم الشاشة تقنيات اللمس لتصبح باقة مكتملة من الميزات.


التصميم

من حيث التصميم الخارجي فإن هذا الحاسب من أكثر الحواسب المبهرة، فقد تمكنت الشركة من جمع مظهر بسيط تشعر أنه مريح للعين وبنفس الوقت أنيق للغاية.
وإذا أردنا وصف أكثر دقة لهذا التصميم، فإنASUS ZenBook 14 UX433FN أصغر من الإصدارات السابقة للسلسلة بنسبة 13% وسماكته لا تتجاوز 15.9 مم والوزن الإجمالي هو 1.09 كجم.
كما وقد تم الانتباه في التصميم لإتاحة وضع مريح أكثر عند الكتابة بوجود مفصلةErgoLift تقنية لإمالة لوحة المفاتيح تلقائيًا من أجل توفير أفضل وضع للكتابة، وسيلاحظ أي مستخدم جودة هذه الميزة وأهميتها عند جلسة عمل متعبة.
أما من حيث الألوان، تحافظ الشركة على الأناقة الخاصة بسلسلةZenBook مع ثيمة من لوني الأزرق الملكي أو الفضي الجليدي، ولكن ليس هذا فحسب بل تم إضافة لمسة من الجمال مع إضافة إطار ذهبي مميز أعلى لوحة المفاتيح.


المزايا

ميزات الحاسب الرشيق لا تتوقف عند التفاصيل السابقة، حيث تم تعزيز المؤثرات الصوتية الخارجة من الحاسب لتبدو أعلى ولكن بنفس مستوى الصفاء، وقد تكون هذه الميزة مهمة بالنسبة لكثير من المستخدمين الذين يشتكون من ضعف القدرات الصوتية في أجهزتهم.
لوحة المفاتيح مريحة للكتابة كما ذكرنا وتصميمها معاصر بحيث يتخلص من أي سماكة كانت ترافق أزرار اللوحة في السابق، بجانب إضاءة خلفية ولكن التميز الحقيقي في لوحة المس والتي تتمتع بميزة حصرية من الشركة وهي لوحة أرقام تظهر بإضاءة خاصة في الجانب العلوي من لوحة اللمس وتتيح إدخال البيانات وإجراء الحسابات.
تعمل المكونات البيومترية المتقدمة بسلاسة مع نظامWindows Hello وCortana، ومن ثم يمكنك تنشيط جهازكASUS ZenBook 14 UX433FN المحمول وتسجيل الدخول باستخدام وجهك فقط، وإصدار الأمر الذي تريده لجهازZenBook 14 بصوتك، خصوصًا أنه يدعم التحكم به عبر الخدمة الصوتيةAmazon Alexa.
لابد أيضًا من ذكر المتانة القائة في التصميم وهي متانة من فئة المواصفات العسكرية كونه يطابق المعاير العسكريةMIL-STD 810G، وهنالك شبكةWi-Fi من فئةGigabit مع سرعة تصل إلى 1734 ميجابت/ث وأسرع 12 مرة من 802.11n3.


المواصفات

نطرح عليكم المواصفات الكاملة للجهاز كما يلي:
·      المعالج: 82650-Intel Core i7 – 8565U / i5
·      الذاكرة العشوائية: LPDDR3 بسعة 8 / 16 جيجا بايت
·      وسيط تخزين ذو حالة ثابتةSSD من نوعG3X2 بسعة 256 / 512 جيجابايت/ المنفذ
·      شاشة عالية الدقة دقة العرض 1920X1080 من نوعLED-backlit / شاشة لمس
·      بطاقة رسوميات 150 NVIDIA Geforce MX مع ذاكرة بسعة 2 جيجا بايت / بطاقة رسوميات مدمجة في اللوحة و نظام تشغيلWindows الاصدار العاشرbit-64
·      القياسات:العرض 31.9 سم – العمق 19.9 سم – الارتفاع 1.59سم، الوزن مع البطارية 1.09 كجم
·       مزود ببرنامج مايكروسوفت 365 (لسنة واحدة) *اختياري
·      كيبل شبكة محليةType ATp LAN
·       تصميم مزود بلوحة أرقام حصرية متعددة المهام
·       كاميرا مع مستشعر ثلاثي الأبعاد لتسجيل الدخول بالوجه بشكل سريع وآمن
المنافذمنفذ 3 . 1USB – منفذType – C – منفذUSB 3 . 1 Type A (بسرعة لغاية
·       تصميم السماعات بشكل مزدوج مع تقنيةHarmen Kadon الصوتية
·       مضخم صوت ذكي ثنائي مزدوج لتحسين درجة ارتفاع الصوت.
·       واي فايWi – Fi Dual – band 802.11ac gigabit class
·       مزود ببلوتوث 5.0 Bluetoothمدمج
·      بطارية بأداء لا يصدق تدوم لغاية 14 ساعة معدل الطاقة 50 واط / ساعة 
·       لوحة مفاتيح مضيئة بحجم كامل بسافة انتقال 1.4مم
·       ألوان حصرية: الأزرق الملكي والفضي الجليدي
·       مصنوع وفقا لمعايير الجودة العسكرية الأمريكيةMIL STD 810G
·       ضمان دولي لمدة عامين مع خدمة الإستلام والتوصيل مجانًا
·       السعر يبدأ من 3499 ريال سعودي

الرابط التالي لمعلومات اكثر عن الجهاز من الموقع الرسمي

الخلاصة:


يقدم جهازAsus الجديد تصميم فريد من نوعه وأناقة مبهرة بالفعل مع لوحة كتابة مريحة للغاية ولوحة لمس سوف تُخلّد في الذاكرة، الجانب التقني للجهاز ليس سيئًا هو الأخر بل كافي لأي جلسة عمل ومناسب للعديد من الألعاب. وفي الغالب نرى ان هذا الجهاز سيكون مناسب للاستخدام اليومي خاصة لمن هو كثير التنقل ومناسب لفئة الطلاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اشترك بإيميلك ليصلك كل جديد

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *