برامج للكمبيوتر وتطبيقات والعاب للايفون والايباد والاندرويد وشروحات وحل للمشاكل

آخر المواضيع

الجمعة، 12 يوليو 2019

سعر اقل مميزات اكثر جهاز HUAWEI Y9 Prime 2019

رابط الشراء والعرض من الموقع الرسمي 

HUAWEI Y9 Prime 2019  

اختارت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين المملكة العربية السعودية لتكون أول دولة تطلق فيها أحدث إصدار منتظر من سلسلة هواتفها الذكية المصممة لتلبية احتياجات ومتطلبات الشباب، وهو الهاتف الذكي HUAWEI Y9 Prime 2019. وتلبي الفئة Yمن الهواتف الذكية تطلعات الشباب المستقبلية في الهواتف الذكية، وتقدم لهم أفضل قيمة مقابل ثمنها، بما تقدمه من مزايا متقدمة يطلبها المستخدمون الشباب في الهواتف الذكية اليوم. 

ويجسد الجهاز الأحدث في هذه السلسلة، الهاتف الذكي HUAWEI Y9 Prime 2019، هذه الحقيقة تماماً ويرتقي بها إلى مستويات جديدة غير مسبوقة، فهو يتمتع بمجموعة مذهلة من المزايا المتقدمة مع كاميرا منبثقة فريدة تقدم جميعاً نموذجاً جديداً لقدرات الهواتف الاقتصادية وما تستطيع أن تفعله لخدمة المستخدمين.

الميزة الأولى هي الكاميرا المنبثقة من مزايا الهاتف الذكي HUAWEI Y9 Prime 2019الرئيسة التي تسهم في توفير تلك المساحة الواسعة لشاشته، واستلهم مهندسو هواوي تصميمها من تصميم السقف العائم الذي تتمتع به بعض طرازات السيارات، مثل ميني كوبر. إلا أن الفرق الجوهري بين التصميمين أنه في حين صُمم سقف السيارة المتحرك ليظهر كسطح منفصل عن جسمها، فإن الكاميرا المنبثقة في الهاتف HUAWEI Y9 Prime 2019مصممة لتوحي بالتأثير المعاكس تماماً فهي تندمج بنعومة في هيكل الهاتف دون فواصل. تبقى هذه الكاميرا الأمامية المنبثقة مخبأة داخل جسم الهاتف خلال استخدامه اليومي، لكن ما أن ينتقل المستخدم إلى الكاميرا الأمامية في نظام التشغيل، فإنها تنبثق تلقائياً وتبدأ بالعمل ولا تحتاج إلى أكثر من ثانية لتفعل هذا. 

الميزة الثانية التي تلاحظها في الهاتف الذكي HUAWEI Y9 Prime 2019أنه بلا ثلمة أو ثقب أو آلية انزلاق للكاميرا الأمامية، بل تمتد شاشته الزجاجية بنعومة متسعة بلا أي عوائق بنسبة 91% من سطح الهاتف فتمنح مستخدمه شعوراً بالحداثة المستقبلية وتقدم له تجربة مشاهدة غامرة تمامًا. يبلغ مقاس هذه الشاشة الكريستالية 6.59 بوصة وتبلغ نسبتها الباعية (العرض إلى الطول) 19.5:9 لتمنح الهاتف جسماً رشيقاً جميلاً من أرفع طراز. وتستطيع عرض 16.7 مليون تدرج لوني (256 مستوى لكل من من الأحمر والأخضر والأزرق)، وتمتاز بسلسلة ألوان واسعة بنسبة 85% (القيمة النموذجية). ونتيجة كل ذلك إظهار ألوان حقيقية تشبه العالم من حولنا وصوراً واقعية في غاية الجمال على الشاشة.


أما الكاميرا الخلفية للهاتف الذكي HUAWEI Y9 Prime 2019، فهي ثلاثية العدسات: 16 ميجابكسل+8 ميجابكسل+ 2 ميجابكسل. ويمتاز المستشعران، الأساسي بدقة 16 ميجابكسل والثانوي بدقة 8 ميجابكسل بتصميم 6P(مصفوفة من 6 عدسات بلاستيكية) قادرين على التقاط التفاصيل الدقيقة للصورة مع مزيد من الإضاءة، لتكون النتيجة منح مستخدم الهاتف الذكي HUAWEI Y9 Prime 2019القدرة على التقاط الصور بكامل جمالها بوضوح عال وتباين دقيق وجودة عالية. ويسهم في تحقيق ذلك فتحة العدسةF/1.8  للكاميرا الرئيسة التي تستقبل كمية ضوء أعلى بنسبة 50% من فتحة العدسة F/2.2  الشائعة الاستخدام في الأجهزة الأخرى في السوق. يقدم المستشعر الثاني بدقة 8 ميجابكسل قدرة أسرع على التركيز وتحكماً أكثر كفاءة في ضوضاء الألوان مع زاوية رؤية واسعة تبلغ 120 درجة لتتسع مزيداً من العناصر ضمن إطار الصورة وتزيد من المجال البصري لتنتج تأثيراً ثلاثي الأبعاد مدهشاً على الشاشة نحيفة الإطار. أما المستشعر بدقة 2 ميجابكسل فعمله الأساسي مساعدة الكاميرا الرئيسة على توليد عمق غني للصورة لتكون النتيجة صوراً بجودة الكاميرات المحترفة من جهاز بحجم الكف.

يدعم الذكاء الاصطناعي قدرات التصوير في الجهاز الجديد، فخوارزميات الذكاء الاصطناعي لتثبيت الصورة تدعم لقطات التعرض الطويل للضوء ليلاً لمدة 6 ثوان كحد أقصى عند حمل الهاتف باليد. ويحسن هذا نطاق الألوام الديناميكي وينتج صوراً فوتوغرافية زاهية الألوان حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.  وتسجل ميزة الحركة البطيئة الفائقة في الهاتف Y9مقاطع الفيديو بسرعة 480 إطاراً في الثانية، وتعرضها بسرعة أبطأ السرعة العادية بنسبة 1/16(فمثلًا يتمدد زمن مقطع فيديو من 0.5 ثانية إلى 8 ثوانٍ).

تبلغ دقة الكاميرا المنبثقة الأمامية في الهاتف HUAWEI Y9 Prime 201916 ميجابكسل، مع 1 ميكرومتر للبكسل وفتحة عدسة تساوي F/2.2 ، ويدعمها الذكاء الاصطناعي بقدرة التعرف الفوري على المشهد والأجسام. فمثلًا تستطيع مباشرة التعرّف على السماء الزرقاء والمساحات الخضراء والمشاهد الداخلية والطبيعة الثلجية، وتضبط عيارات الكاميرا لتلتقط الإضاءة الطبيعية للمشاهد بأفضل مستوى. وتتعرف الكاميرا الأمامية على ثمانية أنواع من المشاهد بالاعتماد على قدرات الذكاء الاصطناعي. 

وتعزز قدرات الكاميرا الأمامية أيضاً تقنية تجاوز الإضاءة الخلفية المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي تمت ترقيتها مؤخراً، فهي تحل مشكلات الإضاءة تماماً عند التقاط صور السيلفي، فهي قادرة على التقاط التفاصيل بوضوح تام وألوان طبيعية لتنتج صور سيلفي رائعة مهما كان موقع مصدر الضوء، في المقدمة أو من الجانب أو من خلفك.

وإضافة إلى ذلك تعمل خوارزمية الذكاء الاصطناعي الجديدة للتجميل الطبيعي على تعديل الصور مع مراعاة العمر والجنس ولون البشرة لتصل إلى أفضل مستوى تجميل مع المحافظة على ملامح الوجه الدقيقة التي التقطها العدسة القوية. وتتمتع هذه الخوارزمية الذكية بقدرات متنوعة تشمل ضبط تجانس البشرة وتعديل لونها وإزالة حب الشباب وتحديد قسمات الوجه وإضافة تأثيرات الإضاءة وغيرها، وبهذا تحصل على صور مبهرة تفخر بها على وسائل التواصل الاجتماعي.

الهاتف HUAWEI Y9 Prime 2019مزود ببطارية تبلغ قيمة قدرتها 4000 مللي أمبير ساعي. وعلى الرغم من قوتها الواضحة فإن تقنية توفير الطاقة الذكية التي طورتها هواوي تستطيع زيادة عمر البطارية إلى مستويات غير مسبوقة. وأظهرت اختبارات هواوي أنها قادرة على تشغيل الهاتف HUAWEI Y9 Prime 2019مع اتصال مستمر بشبكة الجيل الرابع لمدة 14 ساعة أو تشغيل الموسيقى عليه لمدة 65 ساعة أومشاهدة بث مقاطع الفيديو فيه لمدة 9 ساعات متواصلة أو استخدامه لإجراء المكالمات لمدة 52 ساعة أو تشغيل الألعاب عليه لمدة 9 ساعات (تختلف القيم حسب سطوع الشاشة وشدة الصوت وحالة الاتصال بالشبكة).

اختارت هواوي المنفذ من النوع Cللهاتف الذكي HUAWEI Y9 Prime 2019، لأنه يمتاز بمقاس أصغر وسرعة أكبر في نقل البيانات وراحة استخدام أعلى من الأنواع الأخرى للمنافذ. شكله المسطح وزواياه الدائرية مع قابلية التوصيل في أي من الاتجاهين يمكنك من توصيله سريعاً بالجهاز دون الاهتمام باتجاه الكبل. ومن جهة أخرى، يحتفظ الهاتف الذكي HUAWEI Y9 Prime 2019باستخدام مقبس السماعات 3.5 ملم القياسي، وهذا خبر رائع للبعض لأنه لا يضطر المستخدمين إلى إنفاق مبلغ كبير على شراء سماعات بلوتوث جديدة.

يتوفر الهاتف HUAWEI Y9 Prime 2019الآن لدى الموزّعين المعتمدينفي المملكة العربية السعودية ومتجر هواوي  الإلكتروني بسعر لا يُضاهى يبلغ 969 ريالاً سعودياً.

###

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اشترك بإيميلك ليصلك كل جديد

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *