جاري تحميل ... محمد حدائدي

احدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية سوني تستعرض تطوّر إبداعاتها كشركة التكنولوجيا الرائدة عالمياً في الترفيه المبتكر

سوني تستعرض تطوّر إبداعاتها كشركة التكنولوجيا الرائدة عالمياً في الترفيه المبتكر

حجم الخط


سوني تستعرض تطوّر إبداعاتها كشركة التكنولوجيا الرائدة عالمياً في الترفيه المبتكر  في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020 الذي يُقام في لاس فيغاس، الولايات المتّحدة الأمريكية

تشارك سوني في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2020 المنعقد في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا الأمريكية يوم 7 يناير 2020. وتسعى سوني إلى توفير منتجات ومحتوى وخدمات من شأنها مواكبة تطلعات المستهلكين، والتأثير إيجابياً في المجتمعات، معتمدة في ذلك على رسالتها المتمثلة في "نشر المساعي الإيجابية في العالم عبر الابتكار والتقنيات النابضة بالحياة".
وقال كينيتشيرو يوشيدا، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة سوني، في كلمة ألقاها خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته العلامة التجارية الشهيرة قبيل الافتتاح الرسمي للمعرض: "الابتكار هو القوة المحركة لكل التطورات التي تشهدها سوني، وحين يتكامل الابتكار مع تكنولوجيا سوني المتقدمة، فلا شيئ مستحيل". 
وعقب كلمته بدأ الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة سوني في تقديم أحدث المنتجات والإبداعات التي طورتها سوني في فئتي المنتجات الإلكترونية والترفيه. .
من جانبه، كشف جيم ريان الرئيس والرئيس التنفيذي للترفيه التفاعلي في سوني عن نجاح الشركة في بيع أكثر من 106 ملايين [1]وحدة من جهاز الألعاب بلاي ستيشن 4 حول العالم، وأن شبكة الألعاب "بلاي ستيشن نتورك" شهدت مشاركة 103 ملايين[2] مستخدم نشط شهرياً. وشارك ريان الحاضرين في المؤتمر الصحافي ببعض تفاصيل وخصائص جهاز بلاي ستيشن 5 فائق التطور، والمرتقب طرحه بالأسواق خلال موسم العطلات، كما كشف للمرة الأولى عن التصميم الجديد لشعار الجهاز. وقال: "نعد مجتمع لاعبي بلاي ستيشن الذي يزيد حجمه عن 100 مليون مشترك أن نقدم لهم محتوى الألعاب الأضخم والأفضل، وأن نمنح محبي الألعاب الإلكترونية تجربة ألعاب فريدة من نوعها وبسرعة غير مسبوقة".
وفي فئة إنتاج البث الحي للمسابقات الرياضية، قدمت سوني خلال المؤتمر الصحافي عرضاً عن أحدث إنجازاتها المتمثلة في محتوى تصوري تجريبي لإحدى مباريات كرة القدم الأمريكية، تم إنتاجه بالتعاون مع قناة إن بي سي سبورت NBC Sport وفيريزون Verizon. وعبّر ديفيد مازا من سي تي أو، مجموعة إن بي سي الرياضية، والذي شارك في المؤتمر الصحافي، عن توقعاته للتأثيرات الإيجابية التي يمكن أن تضيفها تقنيات سوني إلى إنتاج المحتوى الإعلامي المخصص للبث، وتقنيات الاتصالات اللاسلكية، بما توفره من إمكانيات على دورة عمل إنتاج البرامج الرياضية الحية.
وأضاف يوشيدا، قائلاً: "لن أكون مبالغاً إذا ما قلت أن الهواتف المحمولة مثلت أكبر التوجّهات العالمية في العقد الأخير، وأعتقد إن الصيحة الكبرى التالية ستتمثل في "القدرة على التنقل". وكشف يوشيدا عن نموذج أولى لمركبة نموذجية تجمع بين تقنيات التصوير والاستشعار، بما يسهم في توفير قيادة ذاتية أكثر أماناً وموثوقية، وكشف كذلك عن مجموعة كبيرة من التقنيات الإلكترونية فائقة التقدم، والتي توفر مجتمعة تجارب ترفيهية غير مسبوقة على متن المركبات. واختتم عرضه مؤكداً على أن سوني، وفي سعيها لبذل المزيد لخدمة المجتمعات، فإنها ستواصل التطور والتقدم لتصبح شركة التكنولوجيا الرائدة في الترفيه المبتكر".
يمكن مشاهدة البث الكامل للمؤتمر الصحافي عبر العنوان التالي: https://www.sony.com/en-ae/electronics/ces



أهم المنتجات والنماذج الأولية التي يجري استعراضها خلال المعرض
ضمت منصة سوني عدداً كبيراً من الإبداعات التي تستفيد من قوة والابتكار والتكنولوجيا تحت موضوع القيمة المستدامة، وهو الموضوع الذي تجتهد كل أقسام سوني المتعددة لمواكبة تطلعاته، كجزء من التوجه المؤسسي الرامي إلى "الاقتراب من الناس".
وباستعراضها طيف واسع من التقنيات، تسعى سوني إلى الاقتراب من المبدعين والمستخدمين عبر إتاحة الفرصة لهم لإنتاج "الواقعية" مثل مقاطع الفيديو فائقة الوضوح، والصوت ثلاثي الأبعاد، فضلاً على تقنيات "الزمن الحقيقي" التي تدعم كافة مراحل إنتاج تجارب المشاهدة، إضافة إلى التركيبات المتعددة لهذه التقنيات.

خدمة المجتمع عبر تعزيز السلامة والموثوقية
وسوف تستعرض سوني المساهمة التي تعتزم تحقيقها بهدف الاستجابة لمتطلبات مجتمع القيادة الذاتية فائق التطور، وتجاربها الجديدة الرتكزة إلى العاطفة التي تهدف إلى تقديمها إلى مجتمع التنقل.

·      ثورة في التصوير  وتقنيات الاستشعار  في عالم التنقل
تقدم "شرنقة السلامة" تصوراً للمنطقة الآمنة والتي تدعم سلامة المركبات في مختلف مواقف القيادة اليومية، عبر مسحها وقراءتها لمساحة بدرجة 360 حول المركبة، بما يتيح جاهزية مبكرة لتفادي المخاطر. ويمكن لزوار منصة سوني اختبار تجارب التطور الكبير الذي أحرزته سوني في ميدان تقنيات التصوير والاستشعار والواردة فيما يلي، والتي تتخطى حدود العين البشرية، وتهدف إلى المساهمة في توفير تجارب تنقل آمنة وموثوقة ومريحة.

Ø    مستشعر التصوير CMOS ذي الحساسية العالية، والوضوح الفائق، والمجال الديناميكي الكبير، والذي يقوم في ذات الوقت بإزالة وميض إضاءة [3]LED، ويحقق تعرفاً دقيقاً على الأغراض المصورة، حتى وسط الأجواء التي يصعب فيها الرصد.
Ø    تقنية LiDAR الموثوقة، والتي تستخدم قياسات فائقة الدقة للمسافة للحصول على مشاهد ثلاثية الأبعاد للمساحات في الزمن الحقيقي.
Ø    تقنية المستشعرات المدمجة، والتي تجمع بين إمكانات الاستشعار ذات السمات المتنوعة للتمكين من التعرف المبكر والدقيق، حتى في الأجواء الصعبة مثل الضباب والإضاءة الخلفية والقيادة الليلية.
Ø    حلول الاستشعار داخل المقصورة (ToF) والتي تستخدم تقنية قياسات المسافة لرصد والتعرف على الأشخاص والأشياء على متن المركبة. يتم استخدام هذه البيانات لتوفير وتعزيز نظام ترفيهي محسن مع واجهات بديهية مثل التحكم بالإيماءات وتحسين السلامة والراحة داخل المركبة. 


·      مقاربات تنقل جديدة تسعى إلى تقديم الراحة والترفيه
تُعد جهود سوني في ميدان التنقل، مثل إتاحتها للسلامة والاعتمادية والراحة والترفيه، مبادرة جديدة تحمل الاسم فيجن- إس “VISION-S.”، وتستعرض سوني على منصتها في المعرض، أول مركبة تجريبية مجهزة بخصائص فيجن- إس، ويجمع هذا النموذج التجريبي بين تقنيات سوني للتصوير والاستشعار، فضلاً على التقنيات المتاحة على متن المركبة والمعتمدة على تقنيات سوني في الذكاء الاصطناعي، الاتصالات، والتقنيات السحابية، بما تتيح ترقية وتطوير خصائها باستمرار.
وتشتمل المركبة على 33 مستشعر من بينها مستشعرات التصوير CMOS وحلول الاستشعار داخل المقصورة ToF، وذلك بهدف رصد والتعرف على الأشخاص والأشياء داخل وخارج المركبة، وتوفير دعم متقدم في قيادة المركبة. وتتيح تقنيات الصوت الواقعية والمحيطة بـ 360 درجة من سوني، تجارب سمعية عميقة وغامرة عبر مكبرات صوت موجودة في كل مقعد بما يغمر الركاب بالصوت. وتواجه المقاعد الأمامية شاشة بانورامية لعرض المحتوى الإعلامي الغني والمتنوع، عبر واجهة المستخدم البديهية. وتعتزم سوني مواصلة الدمج بين تقنياتها المتقدمة لتوفير مستويات أفضل من السلامة والموثوقية، في الوقت الذي ستبذل فيه جهودها لتطوير تجارب ترفيهية ثورية داخل المركبات تقوم على إلهام تفاعل عاطفي جديد.. 

تحفيز المبدعين وتحقيق أحلامهم
توفر سوني حلولاً تقنية ثورية تواكب كافة مراحل عملية الإبداع، منذ الإنتاج وحتى يصل المحتوى إلى الجمهور، وذلك لمنح المبدعين المزيد من الإلهام وإيصال إبداعاتهم إلى جماهير المشاهدين والمستمعين.

عصر جديد لبث المباريات الرياضية عبر التكنولوجيا
تتيح أوجه التطور التي تشهدها تقنيات الجيل الخامس الاتصالية جنباً إلى جنب مع الذكاء الاصطناعي إمكانات عمل جديدة للمبدعين والفنانين في ميدان الإنتاج الفيديوي.

·      تجربة إثبات تصورية للقدرات الاتصالية للجيل الخامس 5G
أجرت سوني تجربة إثبات تصورية في ديسمبر 2019، عبر تصويرها لمقطع فيديوي لمباراة كرة قدم أمريكية، بواسطة كاميرا مزودة باتصالية الجيل الخامس 5G، للتعرف على مدى الابتكار وسلاسة العمل، مع تقليل الزمن المطلوب للإعداد للتصوير وتخفيض التكاليف. وستتاح الفرصة لزوار منصة سوني خلال المعرض للاطلاع على الفيديو الخاص بهذه المبادرة، وكذلك على المعدات التي استخدمت خلال التجربة، والتي تشتمل على كاميرا التسجيل التي تُثبت على الكتف PXW-Z450 من سوني. وجهاز إكسبيريا Xperia mmWave باتصالية الجيل الخامس، والذي يتيح رفعاً سريعاً للبيانات، ونموذج تجريبي لصندوق بث، يقوم بتشفير المحتوى وبثه بجودة عالية في الزمن الحقيقي.

·      تحليل فيديوي في الزمن الحقيقي بخصائص الذكاء الاصطناعي
تقدم سوني كذلك تجارب فيديوية جديدة تضيف المزيد من التحسينات والتشويق على المباريات الرياضية عبر تقنيتها للتحليل الفيديوي المستفيدة من خصائص الذكاء الاصطناعي. وتشهد منصة عرض سوني مباراة في تنس الطاولة يتنافس فيها إثنان من الرياضيين، على أن يجري تصوير المباراة بعدة أجهزة مثل منظومة كاميرا HDC-P50 POV من سوني، وكاميرات مزودة بمستشعرات الرؤية فائقة السرعة من سوني. ومن خلال الصور الملتقطة يمكن على الفور تحليل وضعيات المتنافسين، وموقع ومسار الكرة، فيما ستقوم مشخصات CG بتقليد الحركة بناءً على تقديرات وضعية المتنافسين، مستعينة بتقنية التعلم العميق. كما تعرض منصة سوني مقطعاً فيديوياً يظهر عدد المرات التي تدور فيها الكرة، وذلك من خلال تحليل الفيديو متباطئ الحركة.

·      تمكين الخيال لدى المبدعين عبر التقنية البصرية الحجمية ثلاثية الأبعاد
·      تقنية العرض الواقعي ثلاثي الأبعاد للأماكن

تعتمد تقنية مستشعرات العين الفريدة من سوني "العرض الحقلي الخفيف Light Field Display على مستشعرات الرؤية السريعة وخوارزميات التعرف على الوجوه، لإتاحة تجربة مكانية واقعية فائقة الدقة، لا تتوفر في عرض العين المجردة ثلاثي الأبعاد التقليدي. ويمكن تطبيق هذه التقنية بسهولة على المحتوى الخاص بالواقع الافتراضي والواقع المعزز، لتمنح المبدعين القدرة على تحقيق محتوى حجمي في العديد من الميادين مثل الترفيه وتصميم المنتجات.

·      تكنولوجيا الإنتاج الافتراضي باستخدام اللقطات الحجمية ثلاثية الأبعاد
تشتمل منصة سوني في المعرض على نموذج للإنتاج الافتراضي، والذي من شأنه أن يغير الطريقة التي يجري بها إنتاج الصور المتحركة والعروض التليفزيونية. وتم التقاط النموذج المصور من مجموعة استوديوهات سوني Sony Pictures كبيانات حجمية واقعية للصور، ويجري عرضها كصورة خلفية على شاشة بإضاءة LED من الكريستال، لتتغير الخلفية في الزمن الحقيقي مع حركة الكاميرا، بما يضمن وجود منظور وعمق مناسبين في الصورة النهائية. يعمل الإنتاج الافتراضي على تمكين خيال المبدعين من خلال السماح للمخرجين والمصورين السينمائيين والممثلين بتجربة المشهد كما لو كانوا هناك بالفعل. كما يوفر مرونة إبداعية تتيح إنتاج الفيلم في أي وقت.

·      بيئة جديدة لإنتاج المحتوى مدعومة بشاشة ضخمة ونظام عرض فائق الوضوح
فيما تتجه التليفزيونات لتصبح بأحجام كبيرة، ولتعرض محتوى فائق الوضوح في بيئة ديناميكية فائقة، فإن ثمة حاجة لتقييم شامل ودقيق للمحتوى على الشاشات الاحترافية التي يستخدمها المبدعون. وسيتمكن زوار منصة سوني معايشة تجربة التطورات الحالية والمستقبلية في بيئة إنتاج الأفلام، والعروض التليفزيونية، والمحتوى الإلكتروني، وكل ذلك في غرفة تحرير محتوى احترافية ومجهزة بنظامي عرض بتقنية Crystal LED4K x 2K (بحجم 220 بوصة).
تجربة مشاهدة شاعرية تلامس قلوب المشاهدين
تستعرض سوني منتجات جديدة بخصائص تقنية ظهرت من قبل في مجموعتها الرئيسية برافيا المميزة. وتوفر مجموعة تليفزيونات 8K LED “Z8H” جودة صورة مدهشة، التي ينتجها أفضل معالج صور في فئته X1™ Ultimate، جنباً إلى جنب مع إطار سوني الفريد “Frame Tweeter” الذي يوفر معايشة تجربة صوتية وصورية واقعية رائعة، ومحافظاً في ذات الوقت على تصميمه النحيف. إضافة إلى ذلك، اشتملت مجموعة تليفزيونات OLED “A8H” مؤخراً على منقي الحركة Clarity  X-Motion، والذي يقوم بسحب الصور سريعة الحركة بنقاء كبير، محافظاً في ذات الوقت على درجة السطوع. وتقدم مجموعة التليفزيونات جودة رائعة للصورة والصوت، تظهر الفارق الكبير على الشاشات الكبيرة.
وأعلنت سوني كذلك عن توسيعها لفئة الأجهزة المتوافقة مع الصوت المحيط 360 درجة، وهي تجربة الصوت الغامرة التي توفرت في أسواق أميركا الشمالية وأوروبا في خريف 2019. وعلى منصة سوني، يمكن للزوار معايشة تجربة الصوت المحيط 360 درجة عبر دمج سماعات الرأس مع هواتفهم الذكية مع خدمة البث المشاركة[4]، في الوقت الذي سيوضح لهم عرض مرجعي كيفية التمتع بالصوت المحيط 360 درجة عبر قائمة صوتية ومكبرات صوت لاسلكية، في تجربة تمنحهم شعوراً بالتواجد في الفضاء بين النجوم.

انقر هنا للمزيد من المعلومات عن منصة عرض سوني في المعرض: https://www.sony.net/brand/event/ces/2020/
أسماء المنتجات كافة والمذكورة هنا هي العلامات التجارية أو علامات تجارية مسجلة لصالح شركة سوني أو لمالكيها المعنيين.
-انتهى-

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال