جاري تحميل ... محمد حدائدي

احدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية لينوفو تسجل أداءً قياسياً للربع الثالث مدفوعة بارتفاع الإيرادات والدخل قبل اقتطاع الضريبة

لينوفو تسجل أداءً قياسياً للربع الثالث مدفوعة بارتفاع الإيرادات والدخل قبل اقتطاع الضريبة

حجم الخط



·      ارتفاع إيرادات المجموعة لتصل إلى 14.1 مليار دولار
·      نمو الدخل قبل اقتطاع الضريبة ليصل إلى 390 مليون دولار بارتفاع 11٪ على أساس سنوي
·      ارتفع صافي الدخل بنسبة 11 ٪ على أساس سنوي ليصل إلى 258 مليون دولار أمريكي
·      مجالات نمو التحول الذكي تسجل نتائج قياسية حيث تخطت إيرادات البرامج والخدمات * حاجز المليار دولار لأول مرة وارتفعت بنسبة 41٪ على أساس سنوي لتسهم بنسبة 7٪ من إيرادات المجموعة

أعلنت مجموعة لينوفو المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز (HKSE: 992)، وفي شهادات الإيداع الأمريكية تحت الرمز (ADR: LNVGY)، اليوم عن تحقيق المجموعة مستوى قياسي لإيرادات الربع الثالث بلغ 14.1 مليار دولار، للربع العاشر على التوالي من النمو السنوي. ونما الدخل قبل احتساب الضريبة بنسبة 11 ٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، ليصل إلى 390 مليون دولار أمريكي كما ارتفع صافي الدخل بنسبة 11 ٪ على أساس سنوي مسجلاً 258 مليون دولار أمريكي.
بلغ العائد الأساسي للسهم الواحد في الربع الثالث 2.16 سنت أمريكي أو 16.90 سنت هونج كونج.
بدوره، قال يانج يوانكينج، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة لينوفو: "على الرغم من حالة عدم اليقين الجيوسياسي ونقص الإمدادات على مستوى القطاع خلال الربع المنصرم، إلا أننا تمكنّا من تسجيل أداء قياسي مع تحقيق التوازن الجغرافي والتميز التشغيلي والتنفيذ القوي للإستراتيجية، تكلل بوصول إيرادات المجموعة وإيرادات ما قبل الضريبة إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق. تشكل هذه العوامل الأساسية دافعاً لنا لاغتنام فرص التحول التكنولوجي ودفع النمو المستدام، كما تساعدنا أيضاً في التصدي للتحديات التي نواجهها اليوم".
العوامل الاقتصادية العالمية
برزت العديد من التحديات التجارية على مستوى القطاع خلال الربع المنصرم، منها حالة عدم اليقين الجيوسياسي المتواصلة، ونقص إمدادات المكونات، ومؤخراً حالة الصحة العالمية بظهور فيروس كورونا. وفي هذا الصدد، تبقى أولوية العمل في ضمان صحة ورفاه العاملين في شركة لينوفو، ومواصلة التصنيع وإعادة بناء القدرات، ومساعدة العاملين على احتواء تفشي المرض. ومثل باقي القطاع، تواجه لينوفو بعض القيود والتأخير على المدى القصير حيث يتم إعادة سلسلة الإمداد مرة أخرى بعد تمديد إغلاق المصنع بسبب العام الصيني الجديد. ونتيجة لذلك، ستستفيد لينوفو من توازنها الجغرافي وتميزها التشغيلي وقوتها في إدارة سلاسل التوريد المعقدة عبر بصمة تصنيع عالمية والتنفيذ الدقيق لاستراتيجيتها من أجل التصدي للتحديات.
نظرة عامة على مجموعة الأعمال
تواصل مجموعة الأجهزة الذكية من لينوفو قيادة الأداء القوي للشركة. وسجلت مجموعة أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الذكية، إحدى وحدتي أعمال مجموعة الأجهزة الذكية، إيرادات بقيمة 11.1 مليار دولار أمريكي، وإيرادات قبل احتساب الضرائب قدرها 684 مليون دولار أمريكي، وهامش ربح قبل اقتطاع الضرائب يبلغ 6.2٪. وأظهرت هذه النتائج القياسية قدرات أداء لينوفو على المستوى العالمي، خاصة في التصدي إلى النقص الكبير والديناميكي في وحدة المعالجة المركزية على مستوى القطاع. 
وعلى نطاق أجهزة الكمبيوتر الشخصية، رسخت لينوفو مكانتها بشحنات عالية قياسية، متفوقة على السوق المتنامية بحوالي نقطتين مئويتين. وأنهت لينوفو أيضاً العام في المرتبة الأولى بحصة بلغت 24.3٪، بزيادة 1.6 نقطة على أساس سنوي. وواصل حجم المنتجات ذات النمو المرتفع والفئات المتميزة مثل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالعمل "ورك ستيشن"، والأجهزة النحيفة والخفيفة "ثين آند لايت"، والأجهزة المخصصة للتصميم الجرافيكي والألعاب الإلكترونية وأجهزة Chromebook، نموها بأرقام مضاعفة وتجاوزت السوق بشكل كبير على أساس سنوي. 
وبالنظر إلى المستقبل، ومع استمرار التحديات، تبقي ثقة لينوفو من قدرة تميزها التشغيلي على دفع النمو المتميز إلى السوق وقيادة القطاع بالربحية. وبالإضافة إلى ذلك، تسعى لينوفو إلى تسخير الابتكار لدفع عجلة النمو، كما يتضح من "ثينك بوك بلس" الذي أعلنت عنه مؤخراً مع شاشة الحبر الإلكتروني العلوية، والكمبيوتر المحمول "ثينك باد X1 فولد" بالشاشة القابلة للطي وأول جهاز كمبيوتر 5 جي في العالم "يوغا 5جي".
وسجلت مجموعة أعمال الهواتف المحمولة، وحدة الأعمال الثانية الـمجموعة الأجهزة الذكية، أرباحاً مرتفعة للربع الخامس على التوالي. وفي سوق الشركة الرئيس في أمريكا اللاتينية، تجاوز حجم لينوفو السوق بنحو 19 نقطة، مع تحسن هامش الربح قبل اقتطاع الضرائب ليصل إلى 5.8٪. وستواصل أعمال الهاتف المحمول تعزيز الربحية مع دفع النمو في أسواق جديدة. بالإضافة إلى ذلك، يشير جهاز "موتورولا رازر" الذي تم إطلاقه مؤخراً إلى إعادة دخول الشركة إلى القطاع المتميز - وهو قطاع السوق الذي سيكون محور التركيز المستمر في المستقبل.
وشهدت مجموعة مراكز البيانات نمو شحنات الخوادم بنسبة 18٪ على أساس سنوي. بينما حافظت إيرادات المجموعة على ثباتها على أساس سنوي مدفوعة بالانخفاض الحاد في أسعار المكونات الذي أدى إلى انخفاض متوسط أسعار النظام، فيما تحسنت الربحية. حققت الإيرادات غير الفائقة أعلى إيرادات خلال أربع سنوات وسجلت نمواً بنسبة 16٪ تقريباً، مع ارتفاع إيرادات السوق الصينية وحدها بنسبة 46٪ على أساس سنوي. وشهدت البنية التحتية لجودة البرامج والتخزين نمواً في الإيرادات على مدار العام يزيد عن 40٪. ومن المتوقع أن يتحقق النمو في المستقبل في جميع المجالات، لا سيما من الخوادم ووحدات التخزين والبنية التحتية لجودة البرامج وتقنيات الحوسبة عالية الأداء والبرامج والخدمات حيث تركز المجموعة على زيادة تنوع العملاء وتوسيع القنوات غير المباشرة.
نمو التحول الذكي عامل محفّز للمجموعة
واصلت استراتيجية لينوفو لأعمال التحول الذكي في إظهار قوة دفع قوية كمحفز للنمو طويل الأجل للمجموعة. وتجاوزت إيرادات البرمجيات والخدمات* حاجز المليار دولار أمريكي في الربع الأول للمرة الأولى، حيث نمت بنسبة 41 ٪ على أساس سنوي، وتسهم الآن بنسبة 7٪ من إجمالي إيرادات المجموعة. وفي Smart IoT، تضاعفت الإيرادات بأربعة أضعاف تقريباً على أساس سنوي لتصل إلى 90 مليون دولار أمريكي، ويعود ذلك إلى النمو في تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، وSmart Home وSmart Office. ونمت إيرادات البنية التحتية الذكية بأكثر من 50٪ على أساس سنوي مدفوعة بالبنية التحتية المحددة للبرامج والوظائف الافتراضية للشبكة. وتضاعفت عائدات Smart Vertical نتيجة للنمو الثلاثي من إيرادات مجموعة أعمال البيانات الذكية وحلول مجموعة أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الذكية في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم.
 إيرادات مفوترة

مجموعة ’ لينوفو
الملخص المالي
للربع الثالث المنتهي في 31 ديسمبر 2019
(القيّم بالمليون دولار باستثناء بيانات السهم الواحد)




التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال