برامج للكمبيوتر وتطبيقات والعاب للايفون والايباد والاندرويد وشروحات وحل للمشاكل

آخر المواضيع

الاثنين، 11 مايو 2020

جمعية الأمن السيبراني السعودية للأطفال تطلق مسابقة مخصصة للأطفال بالتعاون مع هواوي


أطلقت جمعية الأمن السيبراني للأطفال (سايبركيدز) التي تتخذ من السعودية مقراً لها مسابقة جديدة بالتعاون مع هواوي. وتهدف المسابقة التي تجري حالياً عبر صفحة الجمعية على تويتر وتستمر طيلة شهر رمضان المبارك إلى زيادة الوعي بأهمية توفير الحماية للأطفال في الفضاء الإلكتروني. 
واستلهمت فكرة المسابقة من مبادرة جديدة تم إطلاقها أثناء المنتدى الدولي للأمن السيبراني الذي أُقيم في الرياض في وقت سابق من هذا العام. وتدعم المبادرة التي حظيت برعاية كبار المسؤولين الحكوميين الإسهامات المهمة التي من شأنها حماية الأجيال القادمة ممن يقضون أوقاتاً طويلة على الإنترنت بالإضافة إلى إنشاء مواقع إلكترونية آمنة للأطفال تمكنهم من الوصول إلى المعلومات مع الحد من المضايقات وغيرها من مخاطر الإنترنت.
ويمكن للأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 6 و12 سنة المشاركة في مسابقة سايبركيدز، حيث تتم دعوتهم مع أهاليهم أسبوعياً للمشاركة في المسابقة عبر الإنترنت من خلال قراءة القصص والإجابة على الأسئلة باستخدام مقاطع الفيديو والحصول على فرصة الفوز بجوائز قيّمة تقدمها هواوي في إطار دعمها عملية التعلّم عن بعد.
وقال سلطان الغامدي، مؤسس جمعية سايبركيدز: "تسعى المملكة العربية السعودية إلى اتباع أفضل الممارسات لتعزيز الأمن السيبراني وخاصة تلك المتعلقة بالأطفال. ونهدف من خلال هذه المسابقة إلى رفع مستوى الوعي بكيفية الحفاظ على الأمان في المجتمع الرقمي ونفخر بتعاوننا مع هواوي لتحقيق هذا الهدف".
من جانبه قال تيري هي، الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة": "أطفالنا هم أمل المستقبل. وهم يكبرون في عالم يزداد اتصالاً ويتيح لهم إمكانات كبيرة، ولا شك أن سياسات الأمن السيبراني التي أقرتها القيادة السعودية والإسهامات التي تقدمها مؤسسات مثل جمعية الأمن السيبراني للأطفال ترسي الأسس المتينة لهذا المستقبل. ونحن في هواوي ندعم هذه الجهود التي تبذلها المملكة ونقدم كل ما في وسعنا لإنجاحها".
انطلقت جمعية الأمن السيبراني للأطفال لتكون النواة الأولى في توعية أبنائنا وبناتنا ضد هذه المخاطر والمساهمة في توفير بيئة آمنة لهم. وتمكن رسالة الجمعية في تبني مجتمع آمن لأطفالنا وذلك من خلال تطوير مهارات الحماية والأمان لديهم والمساهمة في تدريبهم حول الاستخدام الآمن للإنترنت وتقديم النصح والإرشادات لهم عبر وسائل متنوعة.


- انتهى –

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *