قد يهمك

طرق توصيل الطابعة بالكمبيوتر لاسلكياً


يمكنك توصيل الطابعة بالكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز من خلال اتباع الخطوات التالية:

 - تأكد من خيارات التوصيل المتاحة للطابعة عبر الشبكة؛ حيث تحتاج بعد الطابعات التي تتيح الطباعة لاسلكيًا إلى أن تتصل مباشرة بالراوتر بواسطة كيبل “إيثرنت”، لكي تقدر على استقبال إشارة الإنترنت، ثمّ ضع الأجهزة في مكان مستقبل لإشارة الإنترنت اللاسلكية.

-  شغّل الطابعة من خلال الضغط على زر تشغيل الطاقة الموجود عليها.

-  افحص كُتيّب التعليمات الخاص بالطابعة لتعرف أي إعدادات خاصة للتوصيل بالشبكة؛ لأن بعض الطابعات تحتاج إلى التوصيل المباشر مع جهاز الكمبيوتر لمرة واحدة على الأقل قبل أن يصبح المستخدم قادرًا على استخدامها لاسلكيًا، بينما تتيح لك بعض الطابعات الأخرى إتمام عملية التثبيت والإعداد لاسلكيًا دون أي مشكلة، وإذا كانت الطابعة داعمة للشبكات اللاسلكية؛ فستحتاج إلى استخدام واجهة القائمة على شاشة الطابعة للبحث عن الشبكات اللاسلكية المتاحة للاتصال، ومن ثمّ اختر الشبكة الخاصة بك، بعد ذلك قم اكتب كلمة السر لكي تتم عملية الاتصال بالإنترنت أو البلوتوث بشكل صحيح.

-  انقر فوق زر ابدأ وانتقل إلى خيار “الأجهزة والطابعات” من قائمة ابدأ، ثمّ انقر فوق “إضافة طابعة”. انقر على خيار “إضافة طابعة شبكة أو لاسلكية أو بلوتوث “، ثمّ قُم باختيار الطابعة التي تريد استخدامه. قم بالضغط على زر “إنهاء”.

 *توصيل الطابعة بالكمبيوتر في نظام ماك يمكنك توصيل الطابعة بالكمبيوتر الذي يعمل بنظام ماك من خلال اتباع الخطوات التالية:

 *تأكد من توصيل خيارات الطابعة المتاحة عبر الشبكة؛ لأن بعض أجهزة الطابعة التي تتيح الطباعة لاسلكيًا تحتاج إلى الإتصال بشكل مباشر مع الراوتر بواسطة كيبل “إيثرنت”، ومن ثمّ قم بوضع الكمبيوتر والطابعة في مكان مستقبل لإشارة الإنترنت اللاسلكية. *قُم بتشغيل الطابعة عن طريق الضغط على زر تشغيل الطاقة الموجود في الطابعة.

 *اقرأ كُتيب التعليمات الذي يأتي مع الطابعة حتى تعرف أي إعدادات خاصة للتوصيل بالشبكة؛ لأن بعض الطابعات تحتاج إلى التوصيل المباشر مع جهاز الكمبيوتر لمرة واحدة على الأقل قبل أن تستطيع استخدامها لاسلكيًا، بينما تتيح لك بعض الطابعات الأخرى إتمام عملية التثبيت والإعداد لاسلكيًا دون أي مشكلة، وإذا كانت الطابعة داعمة للشبكات اللاسلكية؛ فإنك ستحتاج إلى استخدام واجهة القائمة على شاشة الطابعة للبحث عن الشبكات اللاسلكية المتاحة للإتصال، ثمّ قُم باختيار الشبكة الخاصة بك واكتب كلمة السر حتى تتم عملية الإتصال بالإنترنت أو البلوتوث بالشكل الصحيح.

 *انقر على رمز التفاحة الموجود في الزاوية العلوية اليسرى، ثم انقر على زر “خيارات النظام”.

*انقر على أيقونة “الطابعات والماسحات الضوئية”، ثم على إشارة “+” لإضافة طابعة.

*انقر على أيقونة عنوان الأي بي الموجود في النافذة الجديدة، ثمّ املأ المعلومات المطلوبة، وأخيراً انقر على خيار إضافة الطابعة للكمبيوتر ليتم توصيلها.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-