جاري تحميل ... محمد حدائدي

احدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة


اوضح باحث أمني بولندي في تقرير إلى وجود ثغرة أمنية في متصفح سفاري من آبل تتيح للمتسللين سرقة سجل التصفح أو الإشارات المرجعية أو التنزيلات أو أي ملف آخر يمكن للمتصفح الوصول إليه، بحيث يمكنك بدون أن تدري مشاركة مثل هذه البيانات مع مجرمي الإنترنت، ويبدو أن المشكلة موجودة في إصدار المتصفح في كل من حاسوب ماك وهاتف آيفون.

 قال الباحث الأمني (Pawel Wylecial) في منشور عبر مدونتة أن ميزة المشاركة الموجودة في متصفح سفاري التي تحمل اسم (Web Share) والتي تسمح للمستخدمين بمشاركة الروابط من المتصفح عبر تطبيقات الطرف الثالث، مثل:

 تطبيقات البريد والمراسلة تقوم بالكشف عن بيانات المستخدم. واشار الباحث الأمني أنه قد قام بإبلاغ شركة آبل عن هذه الثغرة في شهر أبريل من العام الحالي 2020، ولكن نظرًا إلى أن الشركة قررت عدم إصلاح المشكلة حتى شهر أكتوبر من العام القادم 2021، فإنه قرر مشاركة هذه المعلومات مع الجميع. وصف الباحث الأمني أن هذه الثغرة (ليست خطيرة للغاية) ولكن باستخدام بعض طرق الاحتيال التي قد يمكن أن يقوم بها مجرمو الانترنت، مثل الهندسة الإجتماعية، يمكن لهم أن يخدعوا مستخدمي متصفح سفاري لتقديم بياناتهم الشخصية أثناء التصفح دون علمهم من خلال استدراجهم للضغط على روابط مواقع ويب مزيفة أو احتيالية ومطالبتهم بإدخال بياناتهم الشخصية. وستتيح لك ميزة (Web Share) في متصفح سفاري إرسال روابط المتصفح بسهولة إلى الأصدقاء عبر البريد الإلكتروني أو تطبيقات التراسل الفوري، مثل:

 واتساب أو iMessage أو تطبيق الملاحظات لكن الباحث يقول إن متصفح سفاري لا يتحقق من هذه الروابط لمعرفة ما إذا كان هناك أي شيء آخر مضاف. تجنب استخدام ميزة (Web Share) في متصفح سفاري في الوقت الحالي، وإذا كنت ترغب في مشاركة رابط موقع ويب مع الأصدقاء، فارجع إلى الطريقة الصحيحة المجربة وذلك من خلال تحديد عنوان URL في شريط عنوان المتصفح، ونسخه، وفتح البريد إلكتروني أو تطبيق مراسلة ولصقه ومن ثم إرساله، هكذا بكل بساطة.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال