جاري تحميل ... محمد حدائدي

احدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

هل تعلم أنه يمكنك أثناء مشاهدة مقطع فيديو على يوتيوب وتحويل أي جزء منه إلى صورة متحركة GIF مباشرة من خلال مجموعة خطوات بسيطة ودون الحاجة إلى أي أدوات خارجية. سنستعرض فيما يلي كيفية إنشاء صور متحركة GIF من مقاطع يوتيوب مباشرة: انتقل إلى موقع يوتيوب في حاسوبك – سواء كان يعمل بنظام (ماك أوإس) أو (ويندوز) – وافتح مقطع الفيديو الذي تريد إنشاء صورة GIF منه. اكتب كلمة “GIF” قبل كلمة “YouTube” في عنوان URL للفيديو الذي تشاهده، ثم اضغط على زر (Enter).
ستنتقل إلى موقع www.gifs.com، لإنشاء الصورة المتحركة، وسيكون هناك شريط تمرير باللون الوردي على الخط الزمني أسفل الفيديو ويمكنك التنقل فيه لاختيار أوقات البدء والانتهاء للمقطع الذي اخترته من الفيديو لتحويله إلى GIF.
وعندما تجد المكان الذي تريد أن تبدأ منه، انقر عليه. وبمجرد اختيار وقت البدء، والانتهاء، سيتم تمييز هذا الوقت باللون الأزرق. وهذا هو الطول المقترح لصورة GIF التي تقوم بإنشائها. ويمكنك تحديد بداية هذا المقطع أو نهايته، وتحريك جانبي المربع لمظلل باللون الأزرق لتغيير وقت البدء أو الانتهاء للصورة. وإذا كنت تعرف وقت البدء ووقت الانتهاء بالضبط في مقطع الفيديو، فيمكنك أيضًا إدخالهما يدويًا في مربعي وقت البدء ووقت الانتهاء أسفل الفيديو.
ويمكنك أيضًا استخدام خيارات التحرير المختلفة الموجودة في الجانب الأيسر من الشاشة لإجراء أي تعديلات على الصورة المتحركة، مثل: (إضافة نص) Caption، أو (الاقتصاص) Crop، أو خيار (Warp) والذي يتيح لك تسريع حركة الصورة أو إبطائها، وغير ذلك. و بمجرد الانتهاء من تحرير الصورة المتحركة GIF الخاص بك، اضغط على خيار (إنشاء صورة متحركة) Create Gif الموجود في في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.
وسيُطلب منك إدخال بعض المعلومات مثل: اسم للصورة، وبعض (الوسوم) Tags إذا كنت ستشاركها عبر منصات التواصل، وتحديد هل تريد تشغيل الصوت، وغير ذلك، حدد اختياراتك ثم اضغط على زر (التالي) Next.
واخيرا سيتم إنشاء صورة متحركة GIF، وستنتقل إلى صفحة تتضمن رابط حيث يمكنك مشاركته مع أصدقائك على منصات التواصل الاجتماعي، أو نسخ الرابط للمشاركة في أماكن أخرى، أو تنزيل الصورة في جهازك.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال