جاري تحميل ... محمد حدائدي

احدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة





تطبيق تليجرام للمراسلة الفورية يمكنك من خلاله تبادل النصوص والصور والفيديوهات بشكل آمن ومحمي ، بحيث يتميز التطبيق بخاصية الأمان عالية المستوى كحماية الدردشات بكلمة مرور أو التدمير الذاتي للصور والفيديوهات بعد نشرها بمدة قصيرة ، والعديد من الأسرار والحيل الأخرى التي قد لا يعرفها بعض مستخدمي التليجرام والتي سنطرحها لك عزيزي القارئ لتقوم بتجربتها والاستفادة منها.

حذف الرسائل المرسلة:
في بعض الأحيان قد ترسل بعض الرسائل وتكتشف أنك تسرعت في إرسالها وتندم على ذلك ، لذا التليجرام يسمح لك بحذف الرسالة خلال 48 ساعة من إرسالها من خلال الضغط المطول عليها والضغط على أيقونة سلة المهملات التي تظهر في أعلى اليمين واختيار "حذف رسائل الجهة المستقبلة"delete the messages for receiving party ، ثم الضغط على "حذف" Delete.

استخدام أكثر من حساب:
تعتبر ميزة رائعة لمن يريد إنشاء حساب خاص منفصل عن حياته العامة أو العمل ، ويكون من خلال النقر على السهم الموجود بجانب اسمك ، ثم الضغط على علامة الزائد + لإضافة حساب جديد. بعد ذلك يجب إدخال ثم الرقم الجديد للحساب وتنفيذ بقية الخطوات المطلوبة. بعد الانتهاء يمكنك التبديل بين الحسابات عن طريق الضغط على السهم وتحديد الحساب الذي تريد استخدامه في الوقت الحالي.

التحكم في ضغط الصور:
من اسرار برنامج التلجرام لا لا يعرفها الكثيرين , حيث عادة ما يتم ضغط الصور عند إرسالها في برامج المراسلة الفورية لضمان سرعة الارسال وحفظ البيانات والتخزين مما يؤثر على جودة الصورة بالطبع. لكن من اسرار التليجرام أنه يسمح لك بالاختيار فيما اذا كنت ترغب ضغط الصورة أم إرسالها بالجودة الكاملة ، من خلال اختيار المكان الذي تريد حفظ الصورة فيه. ففي حال قمت باختيار معرض الوسائط فسيتم تحميلها بتنسيق مضغوط ، أما إن قمت بتحميلها من الملفات فسيعمل التليجرام على تصفح سعة التخزين المبتقية في جهازك ومن ثم سيتيح لك الاختيار.

مشاركة موقعك الحالي:
كما هو الحال في تطبيق الواتساب ، يمكنك مشاركة موقعك الحالي لأي جهة اتصال تريدها من خلال الضغط على أيقونة الموقع ومن ثم تحديد موقعك GPS وإرساله. وهناك ميزة رائعة في اسرار وحيل تطبيق التليجرام وهي تتبع موقعك وتحركاتك عبر الخريطة لمدة 15 دقيقة الى 8 ساعات حسب رغبتك. طبعاً هذا لا يتم إلا بعد أن تقوم بمشاركة موقعك بنفسك وليس عن طريق التجسس والتتبع بشكل خفي.

تعديل الرسائل المرسلة:
يتيح لك التليجرام تعديل الرسائل المرسلة لتصحيح الأخطاء الإملائية ونحوها من خلال النقر المطول على الرسالة التي تريد تعديلها ومن ثم النقر على رمز قلم الرصاص. بعد أن تقوم بتصحيح الخطأ ، سيظهر بجانب الرسالة قلم رصاص صغير للإشارة بأن هذه الرسالة معدّلة. وهو واحد من اسرار برنامج التلجرام الرائعة.

دبوس تثبيت الدردشات الهامة:
لعل من أكثر الشكاوي حول التليجرام هي عدم إمكانية إخفاء المحادثات الغير هامة بل تتراكم كافة الدردشات مع بعضها البعض حتى تلك التي لا ترغب برؤيتها. لذا يكمن الحل في تثبيت المحادثات الهامة بدبوس بحيث تظهر دائماً في أعلى القائمة من خلال الضغط المطول على الدردشة واختيار "تثبيت المحادثة" Pin to top ، يمكنك تثبيت 5 دردشات كحد أقصى.

الدردشة باستخدام البوت:
يمكنك الدردشة باستخدام البوت من خلال إدخال @ الى جانب اسم البوت الذي تريده ثم وضع مسافة وكتابة الميزات التي تريد استخدامها في الدردشة. مثلاً بوت @gif للبحث عن الصور المتحركة ، وبوت @vid للبحث عن مقاطع الفيديو ، وبوت @imdb للبحث عن معلومات حول الأفلام ، وبوت @bing للبحث العام ، وبوت @bold لتنسيق النص ، وهكذا.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال