جاري تحميل ... محمد حدائدي

احدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة






أنجزت تيك توك صفقة فيها الكثير من التفاصيل المخفية، فهي لم تستجب تماماً للطلبات الأمريكية ببيع عملياتها، لكنها بنفس الوقت لم تبق على حالها، ومن بين الأمور التي تم الإتفاق عليها هو نقل مقرّ الشركة من الصين إلى الولايات المتحدة.

بحيث تم إعلان الإتفاق بين ByteDance وأوراكل التي ستصبح الشريك والمزود التقني لها.
كشفت صحيفة فايننشال تايمز أن الإتفاق ينصّ أيضاً على نقل المقرّ الرئيسي لتيك توك – أي لكافة عملياتها الدولية – إلى الولايات المتحدة.

 تيك توك لن تسلّم خوارزمياتها لأحد، إلا أن أوراكل ستعمل على معالجة وحماية بيانات المستخدمين الأمريكيين وتخزينها ضمن الولايات المتحدة.

كانت تيك توك قد حصلت على مهلة حتى 15 سبتمبر الجاري لبيع عملياتها إلى شركة أمريكية تحت طائلة الحظر ومنع الجهات الأمريكية من التعامل معها.
 ولكن الإتفاق الجديد الآن على طاولة ترامب للموافقة عليه، وهو ليس اتفاق استحواذ، إنما تفاهم يضمن مصالح الطرفين بدون الإنصياع الصيني.

حيث اعتمدت الصين مؤخراً مجموعة من القوانين الجديدة لضبط تصدير برمجيات الذكاء الصنعي وذلك لحماية خوارزميات اقتراح المحتوى التي تعتمدها تيك توك وهي من أهم المزايا التنافسية في التطبيق.

يذكر أن لتيك توك نحو 100 مليون مستخدم في أمريكا وحدها، وتعد ByteDance بأنها ستساهم بحوالي 200 ألف فرصة عمل في الولايات المتحدة، وبالطبع عند نقل المقر الرئيسي إليها فإنها ستفي بهذا الوعد.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال