قد يهمك

انضمام أكثر من 58,000 ألف طالب إلى أكاديمية سيسكو للشبكات في المملكة العربية السعودية

 


انضمام أكثر من 58,000 ألف طالب إلى أكاديمية سيسكو للشبكات في المملكة العربية السعودية

ارتفاع عدد الطلاب المتدربين إقليمياً بنسبة 53% بين السنة المالية 2019 و2020 

كشفت أكاديمية سيسكو للشبكات (NetAcad) عن زيادة بنسبة 53% في عدد الطلاب المتدربين في السعودية خلال عام واحد. وتم تدريب إجمالي 58,541  طالب في المملكة خلال السنة المالية 2020، مقارنةً بـ 38,385 طالب في السنة المالية 2019.

وتعتبر  NetAcad منذ عام 1997 منصة لتدريب رأس المال البشري وصقله وتطويره. وبدأتNetAcad  ككلية واحدة وتطورت الآن إلى مجتمع دائم التوسع من الطلاب والمعلمين وأرباب العمل والمؤسسات غير الحكومية وموظفي سيسكو والعملاء الذين يعملون على بناء مستقبل متطور رقمياً.


تمكين التعلم عن بعد خلال فترة انتشار الوباء

أنشئت أكاديمية سيسكو للشبكات لتكون منصة متصلة عالمياً تُمكّن الطلاب من التعلم من أي مكان. واستجابةً للعقبات التي فرضها انتشار الوباء، عملت سيسكو على مدار الساعة لتوفير الأدوات والموارد اللازمة للانتقال إلى بيئة تعلُّم افتراضية بالكامل.

وفي ذات الإطار، حرصت الأكادمية على توفير دعم أكبر عبر مبادرة "التلعيم لن يتوقف"، مستندين القدرات المتقدمة التي توفرها منصة  Webex جنبًا إلى جنب مع مجموعة من الموارد المجانية عبر الإنترنت لمساعدة المعلمين في تجهيز الفصول الدراسية. وعبر هذه المبادرة، تمكنت Cisco من ضمان قدرة معلمي NetAcad على مواصلة التدريس، فضلاً عن ضمان مواصلة تعليم الطلاب والاستفادة من الفصول المتنوعة والمعنية باكتساب الكفاءات في الشبكات، وإنترنت الأشياء، والأمن السيبراني من أي مكان في العالم.

توفير أفضل الحلول لتأمين المستقبل الرقمي في السعودية  

يساعد برنامج سيسكو NetAcad على تهيئة الطلاب للمهن المستقبلية وتسهيل الانتقال نحو اقتصادات أكثر تركيزاً على التقنيات الرقمية. وتم تدريب إجمالي أكثر من 140 ألف طالب منذ إطلاق البرنامج المملكة في عام 2000.

توجد اليوم 106 أكاديمية نشطة و450 معلم أكاديمي في المملكة. وتتخصص كل أكادمية  في توفير التدريب والدروس في مجالات متنوعة كالشبكات وإنترنت الأشياء والبرمجة والأمن السيراني. وتعمل سيسكو من خلال أكادمية NetAcad على تعزيز مهارات أجيال الشباب في المملكة، وتدعيم مستويات القوى العاملة وتأهيلها لوظائف المستقبل. 

الالتزام بجعل المهارات الرقمية متوفرة للجميع

يكمن الالتزام بدعم التنوع وبناء مستقبل رقمي شامل للجميع في جوهر برنامج NetAcad من سيسكو. ويتمتع البرنامج في المملكة بأحد أعلى معدلات مشاركة الإناث عالمياً، حيث بلغت مشاركة الإناث 32% في المملكة. 

وفي هذا الإطار، قال سلمان عبد الغني فقيه، المدير التنفيذي لشركة سيسكو في المملكة العربية السعودية "كانت تسعى العديد من المؤسسات والأفراد حول العالم لتطوير المهارات الرقمية في الفترة السابقة، لكن دفع انتشار الوباء إلى محادثات جديدة حول أهمية تعزيز المهارات في هذا المجال. ويدرك سكان المملكة الحاجة إلى تأمين مستقبلهم من خلال اكتساب الكفاءات الرقمية، مما سيعزز حصولهم على فرص أوسع في سوق العمل. ونستمر بالتزامنا بالطلاب بغض النظر عن العمر أو المنطقة الجغرافية، وسنواصل سد الهوة الموجودة في السوق وجعل تطوير المهارات الرقمية فرصة متوفرة للجميع".





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-