جاري تحميل ... محمد حدائدي

احدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

 



إذا قررت الاستفادة من العروض والتخفيضات التي يقدمها موقع أمازون خلال حدث التسوق الخاص به (Prime Day) الذي سيُقام يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع، فهناك بعض الأشياء التي يجب عليك البحث عنها؛ وكلها علامات تدل على وجود مراجعات مزيفة:


* ترك الكثير من المراجعات الإيجابية في إطار زمني قصير، وغالبًا ما تستخدم كلمات وعبارات متشابهة.


* الكثير من المراجعات تضم صورًا فوتوغرافية متطابقة أو متشابهة جدًا.


* المحتوى القصير جدًا في المراجعات الإيجابية التي عادةً ما تكون من فئة 5 نجوم؛ لأنه بشكل عام عندما يكون شخصٌ ما مسرورًا بما يكفي لترك تقييم 5 نجوم، فسيكون لديه الكثير من التفاصيل حول المنتج.


* التعليقات الإيجابية التي بدون تفاصيل حول الميزات، وسهولة الاستخدام، وغير ذلك.


* استخدام الاسم الكامل للمنتج في الكثير من المراجعات، وهذا استخدام قد يكون من أجل تحسين الظهور في محركات البحث، وهذا يعني أن البائع هو مَن كتب هذه المراجعات، أو أشخاص تابعون له.


* ظهور الكثير من المراجعات الإيجابية على المنتج في يوم إدراجه في الموقع، أو بعد ذلك بيوم أو يومين، حيث إن هذه الفترة ليست كافية لوصول المنتج للعميل وتجربته.


* المراجعات المتعددة باستخدام جمل متشابهة وإدراج الميزات نفسها.


* كما يجب عليك في المراجعات ذات النجمة الواحدة، التحقق من أن مشكلة الشخص كانت مع المنتج نفسه، وليس مع خدمة العملاء أو لسبب آخر خاص به.


 وبعد ذلك بالطبع يجب عليك أيضًا قراءة مراجعات العملاء حول المنتج في مواقع أخرى، بالإضافة إلى الاطلاع على مراجعات بعض المواقع المتخصصة للمنتج.

هناك أيضًا بعض الأدوات التي تساعدك على اكتشاف المراجعات المزيفة للمنتجات بسهولة، حيث تستخدم هذه الأدوات خوارزميات الذكاء الاصطناعي لتحليل اللغة المكتوبة بها المراجعات، وسجلّات الشراء الخاصة بالمراجعين لتحديد المراجعات التي تكون مزيفة.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال