جاري تحميل ... محمد حدائدي

احدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة


 شركة "أبل" الأمريكية كشفت عمليات التجسس التي تتم على مستخدمي هواتفها "آيفون" مشيرة إلى أن التحديث الجديد (نظام التشغيل iOS 14) وأضافت العديد من المزايا منها معرفة المستخدمين إن كانوا ضحية لعمليات المراقبة بالتنصت عليهم والاستماع لما يقولونه وكذلك تسجيل ما يجري بواسطة كاميرات هواتفهم.


وأوضحت الشركة إلى أن الميزة الجديدة تظهر على هيئة نقاط خضراء وبرتقالية وتشير الى وقت استخدام الكاميرا أو الميكروفون في جهازك، أي عندما يصل تطبيق ما إلى الكاميرا أو الميكروفون فستعرف ذلك من خلال ظهور النقاط الملونة.


النقطة الخضراء:


النقطة الخضراء تظهر عندما يصل أحد التطبيقات إلى الكاميرا وهو ما يعني أيضاً أنه يصل إلى الميكروفون.


النقطة البرتقالية:


وتظهر النقطة البرتقالية على جهاز الهاتف عندما يستخدم أحد التطبيقات الميكروفون.


وعندما ترى النقطة البرتقالية على جهاز آيفون في برنامج أو موقع لا تحتاج فيه استخدام الميكروفون ، مثل بعض تطبيقات أو مواقع الالعاب التي لا تستخدم فيها الصوت، فهو يعني أن التطبيق او الموقع يتجسس عليك وقادر على التسجيل والاحتفاظ ببياناتك.


و وضحت شركة أبل إلى أنه في حال وجد المستخدم تطبيقًا ما يصل إلى الكاميرا الخاصة به دون أي سبب واضح فمن الجيد الاتصال بالمطور أو دعم العملاء، وإذا لم يتمكنوا من إعطاء تفسير منطقي لذلك، وكنت تشك في أن التطبيق يتجسس عليك، فالأفضل حذف التطبيق أو إبطال الوصول إلى الكاميرا .




التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال