جاري تحميل ... محمد حدائدي

احدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة



هناك بعض الطرق الشائعة التي يستخدمها المتسللون لاختراق كلمات المرور، وهم يميلون إلى أن يكونوا أكثر نجاحًا مع كلمات المرور القصيرة والبسيطةوإذا كانت كلمة مرورك أكثر تعقيدًا إلى حد ما، فهي ليست كلمة واحدة أو تتضمن رقمًا أو رمزًا، فلن ينجح المخترق بالوصول لحسابك.


كيفية إنشاء كلمة مرور قوية:


* اجعلها كلمة طويلة: كلما طالت كلمة مرورك كان ذلك أفضل، حيث تتطلب العديد من مواقع الويب أن تكون كلمات المرور من ثمانية أحرف على الأقل (بعضها يسمح بستة أحرف على الأقل)، ولكن ما لم يحد الموقع من الحد الأقصى لطول كلمة المرور، يجب أن تجعلها بحد 12 حرفًا على الأقل.


* استخدم مزيجًا من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز.


* إذا كنت تستخدم مدير كلمات المرور، يجب عليك استخدام مدير كلمات المرور، يمكنك السماح له بإنشاء كلمة طويلة وقوية تلقائيًا.


* لا تقم أبدًا بإعادة استخدام كلمة مرورك، يجب أن تكون فريدة دائمًا.


* لا تستخدم بدائل الرموز، مثل الرمز @ للحرف A. فهو ليس ذكيًا، ويمكن تخمينه بسهولة من خلال أدوات القرصنة التي تجرب هذه الأنواع من البدائل تلقائيًا.


* لا تستخدم كلمات أو عبارات شائعة مثل كلمة المرور أو (qwerty) أو كلمات المرور التي لها أهمية شخصية بالنسبة لك، مثل أسماء أفراد العائلة.


* بغض النظر عن مدى تعقيد كلمة مرورك، يجب ألا تعيد استخدامها مطلقًا، فمن المحتمل أن يتم اختراق جميع حساباتك من خلال كلمة شائعة.




التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال