جاري تحميل ... محمد حدائدي

احدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

 





 يمكنك تزويد Google بأنواع مختلفة من المعلومات الخاصّة بالموقع الجغرافي التي تُعدّ مهمة لتفعيل بعض الخدمات وتحقيق استفادة أكبر من البعض الآخر. 


ويمكن التعرّف على الموقع الجغرافي بالاستناد إلى إشارات مأخوذة في الوقت الفعلي، مثل عنوان IP أو الموقع الإلكتروني للجهاز، وبالاستناد إلى نشاطك السابق على مواقع Google وخدماتها، وذلك بهدف تخصيص تجاربك. 

وفي ما يلي الطرق الأساسية التي قد نعتمدها للحصول على معلومات حول موقعك الجغرافي.


* من عنوان IP الخاص باتصال الإنترنت المُستخدَم من قِبلك

يحدّد مزوّد خدمة الإنترنت عنوان IP (المُشار إليه أيضًا بعبارة عنوان الإنترنت) لجهازك، وتوفُّر هذا العنوان هو شرط أساسي لاستخدام الإنترنت. يتم استخدام عناوين IP لإنشاء اتصال بين جهازك والمواقع الإلكترونية والخدمات المُستخدَمة من قِبلك. وتعتمد عناوين IP بشكل تقريبي على الموقع الجغرافي، أي أنّ جميع المواقع الإلكترونية المُستخدَمة من قِبلك، بما فيها google.com، قد تتلقّى بعض المعلومات عن منطقتك العامة.


على غرار الكثير من خدمات الإنترنت الأخرى، يمكن أن تستخدم Google معلومات حول منطقتك العامة لتقديم خدمات أساسية. إنّ تقدير منطقتك العامة يعني مثلاً أنّه يمكن لـ Google تقديم نتائج ملائمة لك والحفاظ على أمان حسابك من خلال رصد النشاط غير الاعتيادي، مثل تسجيل الدخول إلى حسابك من مدينة جديدة.


* من نشاطك السابق

أثناء استخدامك لخدماتنا، قد نستنتج اهتمامك بمكان معيّن حتى لو لم يشارك جهازك معلومات مكانك بالضبط. مثلاً، في حال البحث عن "مقاهٍ في باريس"، قد نفترض أنّ المطلوب هو الاطّلاع على أماكن بالقرب من باريس ونعرض نتائج المقاهي في هذا المكان. وقد تشمل بعض العناصر من نشاطك أيضًا المنطقة العامة التي كنت فيها أثناء هذا النشاط، مثل عمليات البحث السابقة. واستنادًا إلى إعداداتك، قد يتم حفظ هذا النوع من المعلومات باستخدام حسابك واستخدامه كإشارة، لتحديد مثلاً ما إذا كنت لا زلت في باريس عند إجراء المزيد من عمليات البحث في وقتٍ لاحق.


* من أماكنك المصنّفة

وقد تختار أيضًا إطلاعنا على الأماكن المهمة بالنسبة إليك، مثل منزلك أو مكان عملك. قد يساعدك ذلك على تنفيذ بعض المهام، مثل العثور على الاتجاهات بشكل أسرع عن طريق العثور تلقائيًا على عنوانَي منزلك وعملك. ويمكن أيضًا استخدام هذه المعلومات للتأثير في النتائج التي نقدمها إليك. مزيد من المعلومات


* من أجهزتك

بإمكان العديد من الأجهزة، مثل الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر، تحديد موقعها الجغرافي الدقيق. يمكنك السماح لتطبيق Google والتطبيقات الأخرى بتزويدك بميزات مفيدة بناءً على مكان جهازك. مثلاً، في حال تأخرت على مقابلة أصدقائك، من الأفضل استخدام تطبيق للتنقل من أجل معرفة أسرع طريق للوصول إلى وجهتك. للحصول على اتجاهات مفصّلة، قد يُطلب منك تفعيل ميزة تحديد الموقع الجغرافي لجهازك ومنح التطبيق الإذن بالوصول إليه. وبالنسبة إلى بعض عمليات البحث، مثل "مقهى" أو "محطة حافلات" أو "جهاز صرّاف آلي"، ستكون عادةً النتائج مفيدة أكثر عند توفّر موقع جغرافي دقيق.



التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال