قد يهمك

سامسونج في صدارة مبيعات الهواتف الذكية







 شركة سامسونج تحتل المرتبة الأولى عالميًا في مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الثالث من العام الجاري 2020 بعد خسارتها الصدارة خلال الفترة الماضية لصالح هواوي الصينية.


التصدر جاء وفق لاحصائيات شركات تحليل السوق IDC و Counterpoint وعقب تحقيق الشركة الكورية أرباحًا ربع سنوية هي الأعلى على الإطلاق خلال الثلاثة أشهر الأخيرة المنتهية في 30 سبتمبر الماضي.


بحيث كانت شركة هواوي قد أصبحت صاحبة المرتبة الأولى في مبيعات الهواتف الذكية عالميًا قبل قرابة الثلاثة أشهر مستفيدة من المبيعات القوية التي حصدتها في موطنها الصين بالرغم من جائحة كورونا.


ولكن شحنات الهواتف من الشركة الصينية شهدت انخفاضًأ ربع سنوي بمقدار 7% وانخفاض سنوي بنسبة 24% وفقًا لتقرير Counterpoint الذي أشار إلى زيادة شحنات هواتف سامسونج بنسبة 47% خلال الربع الحالي بالمقارنة مع الربع الماضي.


وعلى نفس السياق من المنافسة صعدت شاومي لتحتل المرتبة الثالثة متغلبة على آبل الأمريكية لأول مرة منذ عدة سنوات، بحيث حققت الشركة الصينية نموًا سنويًا بنسبة 47% بينما تقلصت شحنات الآيفون بنسبة 7% خلال الربع المالي الرابع للشركة الممتد من يوليو حتى سبتمبر 2020 بسبب ربما يمكن فهمه لإنتظار الجمهور إطلاق آيفون 12.


المرتبة الخامسة والسادسة والسابعة في شحنات الهواتف كانت من نصيب شركة BBK وعلاماتها التجارية أوبو وفيفو وريلمي بنسب مبيعات متقاربة بين كل منها؛ وتأتي نسبة مبيعاتها مجتمعة قريبة مما حققته سامسونج أعلى القائمة.







وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-