جاري تحميل ... محمد حدائدي

إعلان الرئيسية

اهم المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة


 


جنون الشهرة والشعبية على تيك توك يدفع البعض إلى المبادرة بتحديات ومسابقات محفوفة بالمخاطر من أجل الحصول على المزيد من المشاهدات.


وهناك العديد من التحديات القاتلة من بينها تلك الثمانية التي نرجو ألا يجربها أو يخوضها أحد، بل أن يحاسَب من ابتكرها وروّج لها.



1- فقدان الوعي

فتح القضاء الإيطالي تحقيقاً في وفاة فتاة في باليرمو (مقاطعة صقلية بجنوب إيطاليا) اختناقاً أثناء مشاركتها في تحدي «لعبة الوشاح» على شبكة التواصل الاجتماعي «تيك توك».

وتحقق السلطات الإيطالية في وفاة طفلة تدعى أنتونيلا (10 سنوات) شاركت في blackout challenge أو تحدي فقدان الوعي المعروف أيضاً بتحدي الإغماء أو الاختناق أو تحدي التعتيم، بعد أن أقفلت على نفسها باب الحمام ولفت حزاماً حول رقبتها، لتمنع تنفسها تماماً، مستخدمة الموبايل لتصوير الواقعة.

وعندما تنبه الوالدان إلى أنها فقدت الوعي، سارعا بنقلها إلى المستشفى، ولكنها كانت فارقت الحياة.




2- الرمي في الهواء

في هذا التحدي تقف مجموعة من الأشخاص في دائرة مع ثني رؤوسهم لتشكيل تجمع، ثم تقوم المجموعة برمي جسم أو شيء ما في الهواء، ولا يُسمح لأي شخص في الدائرة بالتحرك إلا بعد أن يهبط الجسم على شخص منهم.

هذا الشيء الذي يراوح بين كرة صغيرة إلى أشياء أكبر مثل دراجة، يقع عادة على رأس أو رقبة أحد الواقفين، والهدف منه هو إحداث ارتجاج لمن يقع الشيء عليه.


3- المقبس الكهربائي

رغم أنه من البديهي عدم وضع أي شيء موصل للكهرباء في مقبس الكهرباء، إلا أن البعض يفعل ذلك ضمن تحدي المقبس، الذي يسمى أيضاً تحدي النقود المعدنية.

الغرض من ذلك التحدي هو وضع قطعة نقود معدنية خلف شاحن تليفون موصول في الكهرباء، والنتيجة كما بدت في فيديوهات كثيرة بعض الحركات الضاحكة، ولكن النتيجة في فيديوهات أخرى كانت تتضمن حرائق تؤدي للوفاة احتراقاً أو صعقاً.



4- القيادة المتعرجة

يقود المشاركون في التحدي سياراتهم بطريقة ملتوية على أنغام أغنية «تشا تشا»، ما يؤدي إلى انحرافها أو انقلابها أو الاصطدام بمركبات أخرى، أو صدم المشاة والمارة.



5- إناء الحبوب

جوهر هذا التحدي يتلخص ببساطة في أن يجعل أحدهم فم زميله وكأنه وعاء للحبوب، يحشوه بالحبوب والحليب أثناء استلقائه على ظهره، ثم يستخدم ملعقة لتناولها.

وتسبب هذا التحدي في اختناق البعض، بعد أن تسد الحبوب مجرى التنفس والبلع، وخاصة عندما يبدأ الشخص في الضحك.




6- العين اللامعة

بدأ هذا التحدي كمزحة، ولكنه انقلب إلى ممارسات خطرة على التطبيق الشهير تتضمن تغيير لون العينين.


ويستخدم المشارك خليطاً من المنظفات الصناعية ووسائل تعقيم اليدين، والجيلي، وكريم الحلاقة ويضعها في كيس، ثم يضع ذلك المزيج القاتل في العين، ومن المفترض أن يجعل المزيج عين المشارك أكثر لمعاناً، ولكن ذلك لا يحدث على الإطلاق.



7- الوفاة

لا ندري السبب الذي يدفع المراهقين والأطفال لتجريب ذلك التحدي، ولكن المئات تضرروا منه وأصيبوا بإغماءات وكادوا يفقدون حياتهم، ويقوم التحدي على أن يوقف الشخص تنفسه لبضعة دقائق، أو يضيق مجاري الهواء في جسده لمدة معينة، مع تحريك الرأس للخلف والأمام وعلى الجانبين أكثر من 12 مرة حتى يغيبوا عن الوعي أو يكادوا.



8- كسر الجمجمة

يتطلب تحدي كسر الجمجمة 3 أشخاص عادة، يقف أحدهم في المنتصف، وعندما يقفز في الهواء، يحاول الآخران أن يضربا قدميه ليسقط على الأرض غير مأسوف عليه.

وأدى ذلك التحدي القاتل إلى إصابة الكثيرين بكسور في الجمجمة وارتجاج في المخ، وللأسف يكون الشخص الذي يقفز عادة غير مدرك لما سيحدث أو يدبر له.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال