جاري تحميل ... محمد حدائدي

إعلان الرئيسية

اهم المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة


 

طلاب من كلية الهندسة الكهربائية  في جامعة سراييفو  وافق على تصميم روبي بعد أن طلبت الفرقة روبوتاً مصمماً ليلائم مفهوم ألبومهم #fakenews والذي صدر العام الماضي.


حيث ذكر فيدران موجاجيك، عازف الجيتار في الفرقة، والذي شارك في تصميم مفهوم روبي: «روبوتنا يحب الأكل والشرب والصراخ، إنه يحب الموسيقى».


في مقطع فيديو لألبوم #fakenews، يعتقد أحد أعضاء الفرقة أنه سيكون من الممتع أن يقوم روبوت بعمله بينما يرتاح هو ويستمتع، لذلك يريد أن يطلب واحداً. تدريجياً، تستبدل الفرقة بأكملها بالروبوتات في المقطع، ما يسمح للرجال بالذهاب والاحتفال. لكنهم بعد ذلك يخرجون من الاستوديو وتضحك الروبوتات أخيراً، ويدعو الشابات للرقص والشرب بينما ينتظر الرجال في الخارج. «كل شيء صغير تحت سيطرة الآلة»، يغني روبي في أغنية بعنوان «خلصني من وظيفتي».


وأوضح موجاجيك إلى أن الهدف من الرسالة يتمحور حول السخرية من «الذكاء الاصطناعي الشرير الذي يأخذ الوظائف من الأشخاص الطيبين».


ذكر أحد الطلاب الذين ساعدوا في بناء الروبوت المستخدم في الألبوم، ألمير بيسيتش، إن المشروع كان يمثل تحدياً لأنهم لا يعرفون شيئاً في البداية عن الطباعة ثلاثية الأبعاد اللازمة لبناء الروبوت ويفتقرون إلى المعدات اللازمة، لذلك استخدموا المواد المعاد تدويرها لإنشاء المنصة التي يتحرك عليها روبي واستغرق الأمر منهم نحو عامين لإكمال المشروع.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال