جاري تحميل ... محمد حدائدي

إعلان الرئيسية

اهم المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

أشارت أبل إنها تسعى إلى تحديث خرائط "Apple Maps" في أجهزتها بحيث تسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن الحوادث والمخاطر وأجهزة الرادار أثناء التنقل إلى وجهاتهم، وفقاً لموقع Gadgets 360.

بحيث تبدو الميزة الجديدة مشابهة تماماً للإبلاغ عن الحوادث المتاحة على خرائط كل من ويز وغوغل، إلا أن أبل قد أضافت أيضا ميزة أخرى وهي استخدام المساعد الذكي Siri بحيث يمكن للمستخدمين الإبلاغ عن الحوادث باستخدام أصواتهم، بقول: «يا Siri هناك حادث على الطريق».

ويقتصر التحديث الجديد حالياً على أحدث إصدار تجريبي من iOS 14.5، على الرغم من أنه من المتوقع أن تقدمه أبل مع إصدار القادم iOS في الأيام المقبلة.


يظهر زر تقرير جديد للميزة جنباً إلى جنب مع خيارات إضافة الإيقاف ومشاركة الوقت المتوقع للوصول والتفاصيل والصوت الموجودة في الخريطة. بالضغط على هذا الزر، يمكن للمستخدمين تحديد نوع الحادث أو الخطر الذي يريدون الإبلاغ عنه.


وأوضح تقرير من موقع MacRumors أنه بصرف النظر عن أجهزة iOS، فإن الإبلاغ عن الحوادث يعمل أيضاً في أنظمة CarPlay. ومع ذلك، من المحتمل أن يتم اختبار الميزة الجديدة فقط في الولايات المتحدة في البداية وبسعة محدودة، بحيث لن يتمكن جميع مستخدمي الإصدار التجريبي iOS 14.5 من اكتشافها على أجهزتهم.


كان الإبلاغ عن الحوادث متاحاً في البداية فقط على ويز من خلال التعهد الجماعي لتقارير المستخدمين حول الحوادث والمخاطر وأجهزة الرادار. ومع ذلك، قدمت خرائط غوغل نفس التجربة في مارس 2019 من خلال استحواذها على خدمة ويز.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال