قد يهمك

الهند تضع قواعد أكثر صرامة لعمالقة التواصل الاجتماعي



الهند أعلنت عن لوائح جديدة للشبكات الاجتماعية وخدمات الويب الأخرى في البلاد، ولا سيما شركات التواصل الاجتماعي المهمة التيلديها قواعد مستخدمين كبيرة، مثل: فيسبوك وتويتر.

وأفادت  وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات الهندية MEITY القواعد في وقت سابق .

وتطلب القواعد من شركات التواصل الاجتماعي إنشاء آلية لمعالجة المظالم للمستخدمين، بما في ذلك مسؤولي التظلم الرسميين الذين يقرونبالشكاوى في غضون 24 ساعة ويحلونها في غضون 15 يومًا.

ويجب على الخدمات أيضًا إزالة العُري والمحتوى الجنسي الصريح في غضون 24 ساعة من قيام المستخدم بالإبلاغ عنها.


حيث يواجه وسطاء وسائل التواصل الاجتماعي المهمون مسؤوليات إضافية، ويجب على هذه الشركات تعيين مسؤولين مقيمين في الهنديعملون مع سلطات تطبيق القانون، إلى جانب نشر تقرير شهري عن نشاط الإشراف.

ويجب أن تكون الخدمات المهمة التي تركز على التراسل جاهزة أيضًا لتحديد المنشئ الأول للرسالة، وهي لائحة تستهدف على الأرجح خدمةواتساب الشهيرة.

وطلب المنظمون الهنود سابقًا من واتساب تحديد مصادر الشائعات المجهولة التي أثارت العنف، لكن المنصة جادلت بأن هذا من شأنه أنيضر بالتشفير من طرف إلى طرف.

ويشير إطار العمل أيضًا إلى أن وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات الهندية يمكن أن تنظم خدمات الوسائط الرقمية، بما في ذلكمنصات بث الفيديو، ويجب على خدمات الأخبار الرقمية اتباع المعايير الرسمية للسلوك الصحفي التي تتبعها وسائل الإعلام التقليدية.

وقال رئيس وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات الهندية: إن القواعد تهدف إلى جعل شركات التواصل الاجتماعي أكثر مسؤولية وأكثرعرضة للمساءلة عن المحتوى عبر منصاتها.

وكافحت شركات التواصل الاجتماعي الأمريكية للتغلب على مشاكل العنف وخطاب الكراهية والصراع السياسي في الهند.


حيث استقال رئيس السياسة المحلية في فيسبوك العام الماضي تحت ضغط من النشطاء، وفي وقت سابق من هذا الشهر، اشتبكت تويتر معوزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات الهندية بشأن أمر بحظر النشطاء الذين ينتقدون حكومة الهند.

وشددت الهند تنظيمها العام لشركات الويب الأجنبية خلال العام الماضي، وفي شهر يونيو 2020، حظرت تيك توك والتطبيقات الاجتماعيةالصينية الأخرى، مشيرة إلى تهديد السيادة الوطنية.

وخفضت تيك توك عدد موظفيها في الهند الشهر الماضي، وهي خطوة وصفت بأنها انسحاب من البلاد.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-