قد يهمك

تطلق فيسبوك تطبيقا شبيها بـ"تيك توك" يتيح لمطربى الراب طرح مقاطع غنائية



مجموعة البحث والتطوير الداخلية ضمن شركة فيسبوك أطلقت مسماة NPE Team تطبيقها التجريبي المسمى Bars ويتيح التطبيق لمغنيالراب إنشاء ومشاركة موسيقى الراب الخاصة بهم باستخدام الإيقاعات الاحترافية عبر مقاطع فيديو ، .ويعد هذا التطبيق هو الثاني الذيتطلقه مجموعة NPE Team في مجال الموسيقى بعد ظهور تطبيق  الفيديو الموسيقي Collab وفقا لموقع techCrunch. 

 

وبينما يركز Collab على صنع الموسيقى مع الآخرين عبر الإنترنت، فإن BARS يستهدف بدلاً من ذلك مغني الراب المحتملين الذينيتطلعون إلى إنشاء مقاطع فيديو خاصة بهم ومشاركتها. 

 

وفي التطبيق سيختار المستخدمون من بين مئات الإيقاعات التي تم إنشاؤها بشكل احترافي، ثم يكتبون كلماتهم الخاصة ويسجلون مقطعفيديو، ويمكن أن تقترح BARS أيضًا القوافي تلقائيًا أثناء كتابة كلمات الأغاني، وتوفر مرشحات صوتية ومرئية مختلفة لمصاحبة مقاطعالفيديو بالإضافة إلى ميزة الضبط التلقائي.

 

 

ويمكن أن يصل طول مقاطع الفيديو نفسها إلى 60 ثانية ويمكن بعد ذلك حفظها في Camera Roll أو مشاركتها على منصات وسائطاجتماعية أخرى.

 

 


حيث تم إنشاء BARS مع فريق من مغني الراب الطموحين، وتم إطلاقه في إصدار تجريبي مغلق، وعلى الرغم من التركيز علىالموسيقى، والراب على وجه الخصوص، يمكن اعتبار التطبيق الجديد بطريقة ما محاولة أخرى من Facebook لتطوير أحد منافسيTikTok - على الأقل في فئة المحتوى هذه.

 

وبالفعل أصبحت TikTok منصة انطلاق للموسيقيين الصاعدين، بما في ذلك مغني الراب؛ لقد ساعدت مغني الراب في اختبار اغانيهم،ويفضلها العديد من صانعي الإيقاع، كما أنها تؤثر على نوع الموسيقى التي يتم إنتاجها. 

 

وأصبحت مسارات Diss أيضًا تنسيقا شائعًا بشكل كبير على TikTok، بشكل أساسي كوسيلة للمؤثرين لإثارة الدراما وجذب المشاهدين. بعبارة أخرى، هناك بالفعل مجتمع اجتماعي كبير حول موسيقى الراب على TikTok، ويريد Facebook تحويل بعض هذا الاهتمام إلى ماكان عليه.

 

بحيث ان التطبيق يشبه TikTok أيضًا من حيث واجهة المستخدم الخاصة به، فهي عبارة عن واجهة فيديو عمودية بعلامات تبويب، تحتويعلى خلاصات "مميزة" و "جديدة" بدلاً من "متابعة".




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-