جاري تحميل ... محمد حدائدي

إعلان الرئيسية

اهم المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة



برزت العملات الرقمية بشكل كبير خلال السنوات القليلة الأخيرة، وذلك بفضل العملة الأشهر على الإطلاق وهي بتكوين التي يستثمر فيها العشرات من الشركات وحتى بعض البنوك المركزية في بعض الدول.

المزيد والمزيد من الشركات تنضم إلى موجة بتكوين بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي بدأت بعضها في قبولها كوسيلة دفع في المتاجر الإلكترونية والخدمات الرقمية المختلفة، وحتى ويكبيديا تقبل أيضًا التبرعات بعملة بتكوين.

لذا حان الوقت لمعرفة ما إذا كانت بتكوين ستكون وسيلتك لزيادة الثروة بسرعة أم أنها مجرد مضيعة للوقت والمال.

ماهي عملة بتكوين ؟


أصبحت بتكوين الآن عملة رقمية شهيرة، وليس لها أي وجود مادي مثل الأوراق المالية المطبوعة أو العملات المعدنية، حيث كافة عملياتها تتم عبر الإنترنت بإستخدام شبكات الحواسيب المعقدة.

يوجد حاليًا أكثر من 2000 عملة مشفرة بما في ذلك بتكوين حول الإنترنت ومعضمها مصمم وفقًا لمفهوم بتكوين، ويشمل ذلك عملة Ethereum و Ripple’s XRP و Litecoin و Tether وغيرهم.

كيف تعمل و تتداول عملة بتكوين ؟


يمكن لمستخدمي بتكوين إستبدالها بسهولة بأي من العملات الأخرى كالدولار أو الريال السعودي أو حتى الشراء عبرها للحصول على السلع والخدمات، وهناك أنظمة دفع إلكترونية مثل بايبال تتيح إستخدام بتكوين لإجراء المدفوعات، حيث يتم تداول بتكوين بشكل مجهول ولا يستطيع أي بنك مركزي في العالم التحكّم بها.

كيف نحصل على عملة بتكوين ؟

هناك طريقتان، إما التعدين أو الشراء والبيع. عندما نتحدث عن التعدين للحصول على بتكوين، أنت هنا بحاجة إلى عشرات الأجهزة الحاسوبية فائقة السرعة والمرتبطة فيما بينهما للتعدين وهذا هو الأمر الذي منح العُملة قيمتها وهي النذرة وصعوبة الحصول عليها تمامًا كالذهب، بينما الطريقة الثانية هي إنشاء محفظة إلكترونية وشراء العملة من خلال منصات التداول تمامًا كالأسهم أو قبولها كعملة إذا قمت ببيع منتج على الإنترنت.

من يحدد قيمة عملة بتكوين ؟

العرض والطلب، تمامًا كالعملات المختلفة، بحيث إذا أرتفع الطلب على العملة تمامًا كما يحصل عليها، حيث زادت عدد الشركات التي تشتري بتكوين بما في ذلك شركة تسلا مؤخرًا يؤدي هذا الأمر إلى إرتفاع قيمتها، إضافة إلى أن عمليات التعدين ستستمر حتى الوصول إلى 21 مليون بتكوين ولن يكون فيما بعد يستطيع أحد التعدين عن العملة بحلول عام 2140.


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال