جاري تحميل ... محمد حدائدي

إعلان الرئيسية

اهم المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

 


قد يكون الشحن اللاسلكي مريحاً لبعض الأشخاص، فإن الراحة تنتهي في اللحظة التي يتم فيها رفع الهاتف عن لوحة الشحن حتى ولوقليلاً لاستخدامه.


حيث أوضح موقع Slash gear، كانت هناك محاولات متعددة في الماضي لحل هذه المشكلة، ولكن يبدو أن صانعي الهواتف الذكية يتخذونخطوات جريئة في هذا الاتجاه الآن. فبعد Xiaomi وMotorola، تستعد OPPO لإظهار أسلوبها الخاص في الشحن اللاسلكي عبرالهواء.


في أواخر الشهر الماضي، أعلنت  كل من Xiaomi وMotorola تقنيات تجريبية سمحت بشحن الهواتف لمسافة أكبر. كلاهما لديه طرقمختلفة للقيام بذلك. فمثلاً قامت Xiaomi عن طريق جهازها Mi Air Charge Technology باستخدام صندوق كبير يحتوي على الأجهزةاللازمة لمثل هذا الشحن اللاسلكي عن بعد بقدرة شحن تبلغ 5 واط، في حين جاءت تقنية Motorola التي تحمل اسم Motorola One Hyper، والتي توقف الشحن مؤقتاً عند اكتشاف جزء من جسم الإنسان بين الشاحن والهاتف. بينما يظهر إصدار OPPO بشكل مختلفأيضاً.


بحيث وضح  مقطع فيديو قصير تم نشره على Weibo هاتف OPPO X1 2021 الجديد القابل للطي والخاص بالشركة وهو يستفيد منالشحن اللاسلكي موضوعاً على سطح سميك يعمل أيضاً كشاحن عادي. وبينما يتم رفع الهاتف عن ذلك السطح، فإنه يستمر في إمدادالهاتف بالشحن لمسافة قصيرة لا تزيد على حتى 10 سم وبسرعة شحن تصل إلى 7.5 واط، على عكس Xiaomi أو Motorola اللتينتدعمان المسافات البعيدة نسبياً.


وبالطبع، سيكون لدى OPPO المزيد من التفاصيل للكشف عن المنتج هذا الأسبوع في MWC Shanghai. ومن الغريب أن التكنولوجيا يتمعرضها على هاتف لم يتم طرحه في السوق بعد، على الرغم من أن ذلك لا يمنع الشركة المصنعة من وضع وحدات الشحن الضرورية فيهواتفها العادية المستقبلية.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال