جاري تحميل ... محمد حدائدي

إعلان الرئيسية

اهم المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

 



بيان صحفي

يفضلون توم أند جيري، محمد صلاح، وتيك توك

استطلاع أجرته بوميرانغ يكشف عن المواضيع الأكثر جاذبية للأطفال في المنطقة


  • أول استطلاع من نوعه لهذه الفئة العمرية تجريه بوميرانغ في ثمانية أسواق بأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، شمل أكثر من 2200 طفل بين سن 4 و7 سنوات، بإشراف الآباء 
  • كلمة "جذاب" تعني لـ 82% من الصغار في المملكة العربية السعوديةكل ما هو مرح ومشهور وطيب وذكي ومضحك 
  • اختار الصغار عروض توم أند جيري، ماشا والدب، سكوبي دو، مستر بين، ولوني تيونز أكثر العروض جاذبية لهم 


المملكة العربية السعودية ، 3 مارس 2021 

ما يزال أشهر  عرض، توم وجيري، محافظاً على مكانته باعتباره أكثر العروض جاذبية بين الصغار. وكانت هذه واحدة من بين العديد من النتائج الرائعة التي توصل إليها استطلاع جديد أجرته بوميرانغ/وارنر ميديا عبر الإنترنت وشاركت فيه شريحة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 7 سنوات، للتعرف على ما يعتبرونه جذاباً و"رائعاً" وكذلك فهم اهتماماتهم خلال عام كان صعباً عليهم بالفعل. وقد تم تنفيذ استطلاع Boomerang Pre-Cool في ثمانية أسواق في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وشمل أكثر من 2200 طفل تتراوح أعمارهم بين 4-7 سنوات برفقة آبائهم وأولياء أمورهم. 


اختار الأطفال في جميع أنحاء المنطقة باقة من أطول العروض استمراراً على قناة بوميرانغ، من بين أفضل اختياراتهم: توم أند جيري، ماشا والدب، سكوبي دو، مستر بين، ولوني تيونز. 


ويؤكد استطلاع Boomerang Pre-Cool الأول من نوعه لشركة وارنر ميديا أن الأطفال يحبون العروض التي تجعلهم يضحكون؛ ومن ثم فإن الكلاسيكيات مثل توم أند جيري وماشا والدب وسكوبي دو ومستر بين ولوني تيونز لم تفقد بريقها لديهم. وبالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين أربع إلى سبع سنوات، فإنهم ينجذبون للشخصيات التي يرونها طيبة وذكية ومرحة؛ وهي ذات القيم التي تغرسها وارنر ميديا من خلال محتوى قناة بوميرانغ. 


وعن هواياتهم في وقت الفراغ، اختار الصغار في المملكة العربية السعودية الأطفال كرة القدم والسباحة والكاراتيه كأفضل اختياراتهم للهوايات الرياضية. وكانت كرة القدم لعبتهم المفضلة، إلى جانب الدمى وسيارات السباق. بينما اختار الأطفال في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا كرة القدم والسباحة والجري كأفضل ثلاث رياضات يمارسونها. وتصدرت منتجات ليغو وباربي وسيارات السباق قائمة أفضل ثلاث ألعاب لديهم.


ومن بين الأطفال السعوديين، يعرف 82٪ منهم معنى "جذاب"؛ ويعني الوصف بالنسبة لهم أن صاحبه مرح وذكي ومدهش ولطيف ومبدع. بينما يعتقد 78٪ منهم أنها صفة جيدة، ويرغب 86٪ من الأطفال السعوديين، البنات والأولاد، أن يكونوا جذابين. 


وتدرك الغالبية العظمى من المشاركين في هذه الفئة العمرية (82٪) في المملكة ما تعنيه كلمات مثل "جذاب" و"رائع"؛ فهي تعني بالنسبة لهم كل ما هو ممتع ومشهور ولطيف وذكي ومرح. وكان من الطبيعي أن تعتقد نسبة 79٪ من الأطفال المشاركين أن صفات الجاذبية والروعة صفات جيدة، وأن يرغب 86٪ من البنات و87% الأولاد أن يكونوا جذابين.  


كما سأل استطلاع بوميرانغ الأطفال عن آبائهم وعما إذا كانوا يجدونهم جذابين. وكان التفوق للأمهات؛ 88٪ من الأطفال في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا يعتقدون أن الأمهات رائعات وجذابات، مقارنة بـ 84٪ ممن يقولون إن الآباء كذلك. وفي المملكة العربية السعودية، تقلصت الفجوة بين الأمهات والآباء بشكل طفيف؛ حيث يعتقد 86٪ من الأطفال السعوديين أن الأم جذابة رائعة، مقارنة بنسبة 84٪ ممن يجدون أن الآباء جذابون رائعون. ولدى الآباء السعوديين أسباب عديدة للتعبير عن فرحتهم بهذا الاستطلاع؛ فقد اعتبرهم الأبناء والبنات ضمن قائمة أفضل خمسة أشخاص بالنسبة لهم؛ مع لاعبي كرة القدم محمد صلاح وكريستيانو رونالدو وميسي والطفلة نجمة اليوتيوب شفا. 


ولأنه عام مختلف، فقد أمضى الأطفال خلال عزلتهم وقتًا أطول على الإنترنت مقارنة بأي وقت مضى، وكان من الطبيعي أن تحوز تطبيقات يوتيوب وتيك توك وواتساب على إعجابهم. ومع ذلك، فقد تفوق فيسبوك على واتساب في المملكة العربية السعودية، في قائمة أفضل ثلاثة تطبيقات لدى الصغار. 


وحسب استطلاع بوميرانغ، تعد القطط والكلاب والأسود أكثر ثلاثة حيوانات جاذبية لدى الأطفال بين 4 و7 سنوات في جميع أنحاء المنطقة. وهم في المدرسة يحبون مواد الرياضيات والفنون والتربية البدنية. واعتبر الأطفال السعوديون مواد الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية المفضلة لديهم. 


وسوف تسهم نتائج استطلاع Boomerang Pre-Cool Survey في تطوير برمجة القناة بما يكفل لها تلبية متطلبات وتوقعات مشاهديها الصغار. 


**لأغراض هذا البيان الصحفي، تمت ترجمة كلمة Cool بكلمات عربية من قبيل "جذاب" و"رائع". 


انتهى

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال