جاري تحميل ... محمد حدائدي

إعلان الرئيسية

اهم المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

 




شركة ”أبر آروان“، هي أكبر شركة لحماية المواقع الإيرانية  أبلغت من الهجمات الإلكترونية، يوم السبت، عن تعرضهالهجوم إلكتروني على منشآتها، أدى إلى إحداث خلل في شركة ”آسيا تك“ إحدى أهم الشركات المزودة لخدمة الانترنتفي عموم إيران.


وأفادت  تقارير لوسائل إعلام إيرانية أن ”الهجوم الإلكتروني على أجزاء من البنية التحتية لشركة أبر آروان أدى إلىتوقف عدد كبير من المواقع الإيرانية الشهيرة في اليوم الأخير من العام الإيراني“.


فيما كشفت الشركة الإيرانية لحماية المواقع الإلكترونية أن المتسللين لم يتمكنوا من الوصول إلى معلومات عملائها.

وكتب بويا بير حسين لو، الرئيس التنفيذي للشركة على موقع تويتر: ”تظهر التحقيقات حتى الآن أن الهجمات كانتتهدف إلى تدمير المعلومات وحذفها، لكن لم تحدث تسريبات للمعلومات“، مضيفًا أنه ”من أجل منع إتلاف بياناتالعملاء، تم قطع الوصول إلى مركز البيانات هذا مؤقتًا“.


حيث أثار إغلاق شركة ”أبر آروان“ ردود فعل من عدد من أصحاب الأعمال التجارية عبر الإنترنت في إيران.

و“أبر آروان“ هي شركة تقوم بإعداد البنية التحتية الوطنية للإنترنت، وتقدم خدمة مجانية لنحو 300 شركة إيرانية، كماأنها توفر أمن المعلومات والخوادم، إضافة إلى تخزين البيانات، ولديها قرابة 50 ألف عميل في عام 2020.

ویحمي نظام الأمان لـ“arvancloud“ بأحدث التقنیات مواقع الويب والمحتوى عبر الإنترنت من جمیع أنواع الهجماتالإلكترونية، بما في ذلك هجمات القرصنة.


بحيث تعرضت الشركة الإيرانية ”أبر آروان“ في الأشهر الأخيرة لانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لدورها فيتوقيع عقد بين الحكومة والقطاع الخاص، عبر الإسراع في تنفيذ مشاريع وطنية تعنى بالإنترنت المحلي.

وحسب العديد من الخبراء في مجال التكنولوجيا، فإن وجود هذه الشركة يعني مشاركتها في استكمال تشكيل شبكةالمعلومات الوطنية، التي يعني نجاحها قطع الإنترنت الخارجي عن الإيرانيين.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال