قد يهمك

"تويتر" يعلن عن وضع إشعارات على تغريدات لقاح كورونا المضللة

 


منصة "تويتر"  أعلنت أنها ستبدأ في وضع إشعارات على التغريدات التي قد تحتوي على معلومات مضللة حوللقاحات كوفيد-19، وكذلك فرض نظام عقوبات للمخالفين المتكررين، وتصل العقوبة إلى إغلاق الحسابات وتعليقها بشكلدائم.


وأشار  أنه ستظهر الإشعارات بلغة عرض الحساب وقد ترتبط بمحتوى منظم ومعلومات الصحة العامة الرسمية أوصفحة قوانين "تويتر".


ويأتي هذا استمراراً لجهود "تويتر" في إزالة المعلومات المضللة من المنصة، في الوقت الذي يتواصل فيه التوسع فيتوزيع لقاحات كوفيد-19، يتجه المزيد من الأشخاص إلى "تويتر"؛ لمناقشة ما يحدث والحصول على أحدث المعلوماتالموثوقة حول الصحة العامة.


حيث سيطبق فريق" تويتر" بشكل مبدئي الإشعارات على المحتوى الذي ينتهك سياسات "تويتر". سيتم استخدام هذهالتقييمات لإبلاغ أدوات "تويتر" الآلية بشكل أكبر لتحديد المحتوى المشابه وتصنيفه عبر المنصة.
وأوضح  "تويتر": إن هذا النظام سيسهم في توعية الجمهور بشأن سياسات تويتر والحد من انتشار المعلومات التي قدتكون ضارة ومضللة على المنصة، لا سيما الانتهاكات المتكررة ذات الخطورة المعتدلة والشديدة وفقاً لقوانيننا.


مستكملا : سيتم تطبيق القانون على الانتهاكات المتكررة لسياسة كوفيد-19، وفقاً لعدد المخالفات التي تراكمت علىالحساب؛ بسبب انتهاك سياسات تويتر على النحو الآتي:
مخالفة واحدة: لا يوجد إجراء على مستوى الحساب
مخالفتان: إغلاق الحساب لمدة 12 ساعة
ثلاث مخالفات: إغلاق الحساب لمدة 12 ساعة
أربع مخالفات: إغلاق الحساب لمدة 7 أيام
خمس مخالفات أو أكثر: الإغلاق الدائم

وأكدت منصة "تويتر" أنه منذ تقديم إرشادات تويتر حول كوفيد-19 علقت المنصة 2400 حساب بشكل دائم واعترضت11.5 مليون حساب في جميع أنحاء العالم، وسيلتزم "تويتر" بحماية المحادثة العامة؛ بهدف تسهيل الوصول إلىمعلومات موثوقة والحد من انتشار المحتوى الضار والمضلل، حيث إنه في شهر ديسمبر 2020 أعلن تويتر عن جهودهلحماية المحادثة العامة المرتبطة كوفيد_19. 


وقد أطلق "تويتر" ميزة مخصصة للبحث الفوري عن كوفيد-19 فعندما يتم البحث عن مصطلح "كوفيد-19" علىالمنصة، فإنه يجد محتوى رسمياً وموثوقاً به يظهر في الجزء العلوي من نتائج البحث. وتم توسيع نطاق ذلك الآن إلىأكثر من 80 دولة حول العالم ويتوفر حالياً بـ 29 لغة. وفي بعض البلدان، تتضمن المطالبات الآن أيضاً زراً إضافياً يرتبطبالمعلومات الخاصة بلقاحات كوفيد-19.
وبالإضافة إلى ذلك، يواصل "تويتر" تعاونه مع منظمات مثل Team Halo ومنظمة اليونيسيف وNHS وthe Vaccine Confidence Project لدعم حملات التطعيم، حيث قام تويتر بتنشيط رمز تعبيري عند التغريد باستخدام الوسمvaccinated#، وذلك استناداً إلى جهوده السابقة لتشجيع الناس على #StayHome و#WashHands و#WearAMask،ويواصل "تويتر" أيضاً استضافة تنظيم فعالية أسبوعية مباشر للأسئلة والأجوبة لمنظمة الصحة العالمية علىAskWHO#.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-