جاري تحميل ... محمد حدائدي

إعلان الرئيسية

اهم المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية تخطط فيسبوك وجوجل لكابلات جديدة تحت سطح البحر لربط جنوب شرق آسيا وأمريكا

تخطط فيسبوك وجوجل لكابلات جديدة تحت سطح البحر لربط جنوب شرق آسيا وأمريكا

حجم الخط

 


"وسيكوم Echo و Bifrost، أول كابلين يمران عبر طريق متنوع جديد يعبر بحر جافا وسيزيدان من السعة الكلية تحت سطح البحر فيالمحيط الهادئ بحوالي 70%. 


ستكون الكابلات، وفقًا للسلطة التنفيذية، هي الأولى التي تربط أمريكا الشمالية مباشرة ببعض الأجزاء الرئيسية في إندونيسيا، وستزيد منالاتصال للمقاطعات الوسطى والشرقية في رابع أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

 

ونقلت رويترز عن كيفن سلفادوري نائب رئيس فيسبوك لشبكة الاستثمار قوله: إنه يتم بناء "Echo" بالشراكة مع شركة Alphabet التابعةلشركة Google وشركة الاتصالات السلكية واللاسلكية الإندونيسية XL Axiata ومن المقرر أن تكتمل بحلول عام 2023.

 

وBifrost ، الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع Telin ، وهي شركة تابعة لشركة Telkomsel الإندونيسية، والتكتل السنغافوري Keppel منالمقرر أن يكتمل بحلول عام 2024.

 

ويتبع الكابلين اللذين يحتاجان إلى موافقة الجهات التنظيمية، الاستثمارات السابقة من جانب Facebook لبناء الاتصال في إندونيسيا، أحدأكبر خمسة أسواق لها على مستوى العالم.

 

في حين أن 73% من سكان إندونيسيا البالغ عددهم 270 مليون نسمة متصلون بالإنترنت، فإن الغالبية تصل إلى الويب من خلال بياناتالجوال ، مع استخدام أقل من 10%لاتصال واسع النطاق، وفقًا لمسح أجرته جمعية مزودي الإنترنت الإندونيسية لعام 2020.

 

تظل مساحات شاسعة من البلاد بدون أي اتصال بالإنترنت.Bifrost ، الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع Telin ، وهي شركة تابعة لشركةTelkomsel الإندونيسية ، والتكتل السنغافوري Keppel من المقرر أن يكتمل بحلول عام 2024.

 

أوضحت فيسبوك العام الماضي إنها ستنشر 3000 كيلومتر من الألياف في إندونيسيا عبر عشرين مدينة بالإضافة إلى صفقة سابقة لتطويرنقاط اتصال Wi-Fi عامة.

 

أفاد  سلفادوري إنه بصرف النظر عن الكابلات في جنوب شرق آسيا، كان فيسبوك يواصل خططه الأوسع تحت سطح البحر في آسياوالعالم، بما في ذلك مع شبكة الكابلات الخفيفة باسيفيك (PLCN).

 

و وضح : "نحن نعمل مع الشركاء والمنظمين لتلبية جميع المخاوف التي لدى الناس، ونتطلع إلى أن يكون هذا الكابل كبلًا قيمًا ومنتجًا عبرالمحيط الهادئ للمضي قدمًا في المستقبل القريب".

 

قوبلت PLCN التي يبلغ طولها 12800 كيلومتر، والتي تمولها فيسبوك وألفابت، بمقاومة الحكومة الأمريكية بشأن خطط إنشاء قناة في هونجكونج. كان الهدف في الأصل هو ربط الولايات المتحدة وتايوان وهونج كونج والفلبين.

 

أشارت  شركة فيسبوك في وقت سابق من هذا الشهر إنها ستتخلى عن جهود توصيل الكابل بين كاليفورنيا وهونج كونج بسبب "المخاوفالمستمرة من الحكومة الأمريكية بشأن روابط الاتصال المباشر بين الولايات المتحدة وهونج كونج".

 

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال