قد يهمك

غرامة 116 ألف دولار تفرضها المحكمة روسية على تويتر بسبب عدم حذف المحتوى

 


محكمة روسية فرضت غرامة إجمالية قدرها 8.9 مليون روبل (116800 دولار) على موقع تويتر بسبب اتهامات بأن الخدمة أخفقت فى حذفالمحتوى المحظور، و وضحت  موسكو الشهر الماضى إنها أبطأت سرعة تويتر داخل روسيا، وهددت فى 16 مارس بحظر خدمة التواصلالاجتماعى الأمريكية بشكل صريح بسبب محتوى قالت إنه يتراوح بين استغلال الأطفال فى المواد الإباحية وتعاطى المخدرات.


فيما امتنع تويتر عن التعليق على الأمر، إلا أن الشبكة أفادت  الشهر الماضى إنها قلقة من تأثير الإجراء الروسى على حرية التعبير، ونفتأنها سمحت باستخدام منصتها للترويج لأى سلوك غير قانوني، وقالت محكمة تاغانسكى الجزئية فى موسكو فى سلسلة من البيانات إنهاأصدرت ثلاث غرامات منفصلة ضد شركة جوجل بقيمة 3.2 مليون روبل و 3.3 مليون روبل و 2.4 مليون روبل.


وأشارت  إن الغرامات المتعلقة بالجرائم التى ارتكبت فى الفترة من 22 إلى 24 يناير من هذا العام، بما فى ذلك "انتهاك إجراءات إزالةالمعلومات"، وكلها بموجب قانون الجرائم الإدارية الروسي، فيما تزامنت تلك التواريخ مع تصاعد واندلاع الاحتجاجات فى جميع أنحاء روسيامن قبل حشود تطالب بالإفراج عن الناقد فى الكرملين أليكسى نافالني.


وقبل تلك الاحتجاجات، طلبت روسيا من بعض الشبكات الاجتماعية وقف انتشار المنشورات التى تشجع القاصرين على المشاركة فىالتجمعات غير المصرح بها، واتخذت روسيا فى الأشهر الأخيرة خطوات لممارسة المزيد من النفوذ على منصات التواصل الاجتماعى الأجنبية.

 

فيما سمحت مشاريع القوانين التى أقرها مجلس النواب بالبرلمان فى ديسمبر من العام الماضى لروسيا بفرض غرامات كبيرة على المنصاتالتى لا تحذف المحتوى المحظور وحتى لتقييد الوصول إلى عمالقة وسائل التواصل الاجتماعى فى الولايات المتحدة إذا "تميزوا" ضد وسائلالإعلام الروسية.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-