قد يهمك

تقرير .. أنفق المستهلكين 32مليار دولار على عمليات الشراء داخل التطبيقات

 


أوضح  تقرير جديد أن المستهلكين أنفقوا 32 مليار دولار على عمليات الشراء داخل التطبيقات عبر iOS و Google Play على مستوىالعالم فى الربع الأول من هذا العام، وهو أكبر ربع على الإطلاق و 40 فى المائة عن الربع نفسه من العام الماضي.


ونقلاً  التقرير، فقد نما السوق بسرعة غير مسبوقة خلال  جائحة Covid- 19 حيث بقى الملايين فى المنزل، وأنفق مستخدمو الهواتف الذكيةحوالى 9 مليارات دولار على التطبيقات والألعاب فى الربع الأول من عام 2021 مقارنة بما فعلوه فى الربع الأول من عام 2020، وفقًا لشركةتحليلات التطبيقات App Annie.

وتم تقاسم النمو فى الربع الأول من عام 2021 بالتساوى من قبل النظامين، حيث نما إنفاق المستهلكين بنسبة 40 فى المائة (على أساسسنوي) إلى 21 مليار دولار على iOS، وبنفس النسبة إلى حوالى 11 مليار دولار على Google Play.


حيث ذكر التقرير أن "إجمالى التنزيلات نما أيضًا بشكل ملحوظ. فقد ارتفعت التنزيلات على كل من iOS و Google Play مجتمعين بنحو10 فى المائة لتصل إلى 31 مليار فى الربع"، وفى الربع الأول من عام 2021، أثبتت الألعاب أنها الفئة الأكثر تأثيرًا فى سوق التطبيقاتبشكل عام.

وقام اللاعبون بتنزيل حوالى مليار عنوان كل أسبوع فى هذا الربع، بينما بلغ إجمالى إنفاق المستهلكين على الألعاب 22 مليار دولار، وأنفقلاعبو ألعاب iOS أكثر من 13 مليار دولار (بزيادة 30٪ على أساس سنوي)، بينما أنفق اللاعبون 9 مليارات دولار على Google Play (بزيادة 35٪).


وفى الربع الأول من عام 2021، قام اللاعبون بتنزيل حوالى مليار لعبة كل أسبوع، وقال App Annie: "هذا ارتفاع بنسبة 15 فى المائة عنعام 2020، وزيادة بنسبة 35 فى المائة عن المتوسط الأسبوعى للربع الأول من عام 2019، وقد نمت تنزيلات ألعاب Google Play بنسبة 20 فى المائة على أساس سنوى إلى 11 مليار".

وكانت اللعبة الأكثر تنزيلًا فى الربع هى لعبة البقاء على قيد الحياة العرضية الفائقة من Supersonic Studio "Join Clash 3D". تبادلتالأماكن مع بيننا! فى رقم 2، وقال التقرير إنه فى عام 2021، من المقرر أن تصل ألعاب الهاتف المحمول إلى 120 مليار دولار من إنفاقالمستهلكين، أى 1.5 مرة من جميع تنسيقات الألعاب الأخرى مجتمعة.

وعلى Google Play، من حيث الإنفاق، شهدت الألعاب والشبكات الاجتماعية والترفيه أقوى نمو ربع سنوى مقارنةً بالربع بينما فى iOS،كانت أكبر الفئات من حيث النمو هى الألعاب والصور والفيديو والترفيه.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-