قد يهمك

تعرف على .. سماعة الواقع المختلط القادمة من Apple

 


يبدو أن شركة آبل مستعدة لإطلاق جهاز مستقل في الأشهر المقبلة، وفقًا لما نقلته TheNextWeb عن تقارير لبلومبرج.


وأفاد مارك جورمان  إلى أن عملاق التكنولوجيا الذي يتخذ من كوبرتينو مقراً له يخطط لإطلاق نظارة واقع مختلط في غضون بضعة أشهر منخلال حدث شخصي. 

 

ووضح  أن شركة آبل ترغب في عرض أول جهاز رئيسي لها منذ عام 2015 لوسائل الإعلام والمطورين، والسماح لهم بتجربته.

 

ليست هذه هي المرة الأولى التي نسمع فيها عن سماعة رأس الواقع المختلط للشركة، ففي الشهر الماضي قال محلل Apple الشهير Ming-Chi Kuo إن الشركة تهدف إلى إطلاق الجهاز بحلول منتصف عام 2022، تليها سماعة رأس AR في عام 2025.

 

حيث انه في يناير زعمت بلومبرج أن الأجهزة القادمة ستكون (في الغالب) "جهاز واقع افتراضي"، وهو شيء شبيه بمنتجات من Oculus وHTC - ولكنه أغلى بكثير. 

 

وذكر التقرير أيضًا أن سماعات الرأس الخاصة بشركة Apple ستحتوي على شرائح متطورة (على غرار معالج M1 الخاص بها)، وشاشةعالية الدقة، وتقنية تبريد.

 

وستقوم Apple بقطع بعض هذه الميزات وتغييرها بحلول الوقت الذي تنتهي فيه من التصميم، تهدف الشركة إلى إطلاق سماعة MR كجهازمستقل، بدلاً من ربطها بجهاز Mac من أجل الطاقة والمعالجة.

 

هذا من شأنه أن يجعله عرضًا أكثر جاذبية للناس للتنقل في جميع أنحاء المنزل واستخدامه.

 

أخبر أشخاص مطلعون على الأمر بلومبرج أن الشركة تهدف إلى استخدام النسيج في الأجزاء الخارجية من سماعة الرأس لتقليل الوزن. 

 

وفي فبراير، ذكرت The Information أن سماعة رأس Apple ستحتوي على عصابات رأس قابلة للتبديل على غرار Apple Watch ،بالإضافة إلى النسيج الشبكي من الخارج.

 

وأوضح  المنشور أيضًا إلى أن الشركة تهدف إلى تضمين الصوت المكاني وما يصل إلى عشرات الكاميرات وأجهزة استشعار LiDAR لتتبعاليد ووظيفة AR. 

 

وتفكر الشركة في طرق مختلفة للسيطرة، يتضمن ذلك قرصًا على سماعة الرأس ومرفقات أصابع تشبه الكشتبان، بالإضافة إلى تتبع اليدوالعين.

 

لن تكون أول سماعة رأس من Apple رخيصة الثمن، ذكرت المعلومات أنه سيبلغ سعرها حوالي 3000 دولار، وهو أمر لا يبدو شائنًا إذاقارنته بسعر Microsoft Hololens 2 البالغ 3500 دولار.

 

قد يكون الإطلاق الفعلي لسماعة الرأس على بعد بضعة أشهر على الأقل، ومع ذلك، من المحتمل أن تعلن Apple عن بعض الامتداداتوواجهات برمجة التطبيقات الجديدة لـ ARKit في WWDC.





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-