قد يهمك

تطلق آبل خاصية التعرف على الوجه عند ارتداء الكمامة



آبل قامت بطرح نظام التشغيل "آي أو إس" الإصدار "iOS14" الجديد يوم الاثنين يتضمن خاصية التعرف على الوجهلفتح قفل الجهاز حتى عند ارتداء الكمامة، وفق ما أعلنته الشركة في بيان صحفي.


حيث يمنح التحديث للمستخدمين سلطة أكبر على المعلومات التي يسمح للتطبيقات معرفتها، خاصة تلك التي تتعلق بالتتبع.


وان من مزايا التحديث الجديد، إمكانية التعرف على الوجه لفتح قفل الجهاز حتى وأنت ترتدي الكمامة، والتي أصبحتجزءاً من السلوكيات العامة للإنسان.

وإلى جانب هذا الإصدار أعلنت آبل عن تحديث لساعات "أبل ووتش"، الذي يحمل اسم "watchOS 7.4"، والذي ستحتاجه إذا أردت تفعيل خاصية فتح قفل الجهاز وأنت ترتدي الكمامة، إذ إنها ستعمل على المصادقة على فتح الأيفون الخاص بك عندما تنظر إليه وأنت ترتدي القناع.


وطالت التحديثات الجديدة المساعد الشخصي "سيري"، إذ يمكنك اختيار صوت الرد الذي تريد أن تسمعه من خلالخيارات متنوعة قريبة من الأصوات الحقيقية، وفق "قناة الحرة".

وفي تطبيق الخرائط، أضافت أبل خاصية تمكنك من الإبلاغ عن الحوادث أثناء التنقل، حيث ستظهر لك على الخريطة إذااخترت مسيرك في اتجاهها، وهي متاحة للاستخدام في الولايات المتحدة والصين في المرحلة الحالية.


وأبل أضافت عدداً من التحسينات على تطبيق "أبل بودكاست" بما يساعد المستخدم تنزيل الحلقات التي يريد الاستماعلها، أو اكتشاف برامج بودكاست جديدة.







وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-