جاري تحميل ... محمد حدائدي

إعلان الرئيسية

اهم المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية ترفض آبل الإدلاء بشهادتها أمام مجلس الشيوخ بشأن المنافسة الرقمية لمتجرها

ترفض آبل الإدلاء بشهادتها أمام مجلس الشيوخ بشأن المنافسة الرقمية لمتجرها

حجم الخط


 

قادة اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ ‏قاموا بمطالبة شركة آبل بتقديم شاهد لجلسة استماع قادمة بشأن أزمة متاجر التطبيقات والمنافسةالرقمية بعد أن رفض مصنع iPhone المشاركة، وفقًا لرسالة جديدة إلى الشركة.


حيث انه في الرسالة الموجهة إلى الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك، قال كل من السناتور ايمي كلوبوشار والسناتور مايك لى إن الشركةقررت "فجأة" عدم تقديم شاهد لجلسة استماع في أبريل حول الأسواق الرقمية التي تركز على تطبيق متجر Apple ومتجر Google Play بحسب ما نقله موقع the verege. 


"كشفت شركة Apple بشكل مفاجئ أنها لن تقدم أى شاهد"

 

بحيث نقل أعضاء مجلس الشيوخ لشركة Apple: "لقد كانت Apple على علم منذ أسابيع بأن اللجنة الفرعية تخطط لعقد جلسة استماعحول هذا الموضوع وكانت تشارك في مناقشات مع موظفينا بشأن من سيدلي بشهادته نيابة عن Apple".

واضافوا "قبل ما يزيد قليلاً عن أسبوعين  وقبل جلسة الاستماع المقررة  أعلنت شركة Apple فجأة أنها لن تقدم أي شاهد للإدلاء بشهادتهفي جلسة استماع في أبريل." 


وخضعت ممارسات متجر تطبيقات Apple لفحص مكثف من قبل المشرعين على مدار العام الماضي. وفي عام 2019، أطلقت اللجنةالقضائية بمجلس النواب تحقيقً خاص بالمنافسة في مجال التكنولوجيا، بما في ذلك متجر تطبيقات Apple. 

وطوال فترة التحقيق ركز المشرعون على الرسوم البالغة 30 فى المائة التى تفرضها Apple على مطوري التطبيقات. 

 

ويمتد النقد إلى مطوري التطبيقات أنفسهم. فقد رفع ناشر Fortnite Epic Games دعوى قضائية ضد شركة Apple العام الماضي، متهمًاالشركة بانتهاك قوانين مكافحة الاحتكار الأمريكية بعد أن أزالت لعبة battle royale الشهيرة من متجر التطبيقات، ومن المقرر أن تبدأالمحاكمة في 3 مايو.

 

وكتب أعضاء مجلس الشيوخ: "تغيير أبل المفاجئ في مسار رفض تقديم شاهد للإدلاء بشهادته أمام اللجنة الفرعية بشأن قضايا المنافسةفي متجر التطبيقات في أبريل، عندما تكون الشركة على استعداد واضح لمناقشتها في المنتديات العامة الأخرى، أمر غير مقبول". "نحننحث Apple بشدة على إعادة النظر في موقفها وتقديم شاهد للإدلاء بشهادته أمام اللجنة الفرعية فى الوقت المناسب."

 

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال