قد يهمك

يواجه "فيسبوك" انتقادات بسبب توجيه إعلانات حول السجائر والكحول للقصر في أستراليا

 


منصة فيسبوك تواجه انتقادات واسعة في أستراليا بسبب توجيه إعلانات لمستخدمي المنصة القصر تتضمن الترويج لسلع مثل السجائروالكحول وأدوية خسارة الوزن، فضلا عن القمار.


حيث ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أنه يمكن نشر مثل هذه الإعلانات مقابل مبلغ زهيد يعادل 3 دولارات أسترالية (2.16 جنيهإسترليني).


وأشارت مجموعة ضغط في أستراليا تنتقد عمالقة الإنترنت، إنها أطلقت صفحة تجريبية لمعرفة الخيارات الإعلانية التي يوفرها "فيسبوك"،من خلال مدير الإعلانات ( Ads Manager)، وأظهرت القائمة الإعلانية حظر إعلانات السجائر والكحول والقمار من الوصول إلى الأشخاصالذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، لكن القائمة نفسها لا تمنع المعلنين من استهداف الأطفال في حال أبرز الأطفال اهتمامهم بهذه السلع.


 

وأوضح متحدث باسم فيسبوك لبي بي سي إن المنصة تراجع كل إعلان قبل النشر وبعده، مؤكدا أن "الحفاظ على سلامة الشباب والأطفالعلى منصتي فيسبوك وإنستجرام أمر حيوي". 

 

وأفاد : "لدينا تدابير مهمة مطبقة ... بما في ذلك الأنظمة الآلية والمراجعون البشريون.. يجب أن يلتزم أي شخص يعلن على أنظمتناالأساسية بسياساتنا جنبًا إلى جنب مع جميع القوانين والرموز المحلية ، مثل تلك التي تقيد الإعلان عن الكحول للقصر في أستراليا.. ولدعمذلك ، لدينا أيضًا أدوات تقييد العمر التي يمكن لجميع الأنشطة التجارية تنفيذها على حساباتهم بأنفسهم للتحكم في من يرى المحتوىالخاص بهم."




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-