جاري تحميل ... محمد حدائدي

إعلان الرئيسية

اهم المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية تجمد الهند حسابات مصرفية لبايت دانس.. والشركة تصفها بالـ"مضايقة"

تجمد الهند حسابات مصرفية لبايت دانس.. والشركة تصفها بالـ"مضايقة"

حجم الخط

 


شركة ByteDance الصينية أبلغت محكمة هندية أن تجميدًا حكوميًا لحساباتها المصرفية في تحقيق بشأن تهرب ضريبي محتمل يرقى إلىمستوى المضايقة وتم القيام به بشكل غير قانوني، وفقًا لملف اطلعت عليه رويترز.


حيث خفضت ByteDance في يناير قوتها العاملة الهندية بعد أن حافظت نيودلهي على حظر تطبيق الفيديو الشهير TikTok، الذي فرضالعام الماضي بعد اشتباك حدودي بين الهند والصين، وانتقدت بكين الهند مرارًا وتكرارًا بسبب هذا الحظر وتلك التطبيقات الصينية الأخرى.


وأمرت وحدة استخبارات ضريبية هندية في منتصف مارس HSBC و Citibank في مومباي بتجميد الحسابات المصرفية لشركةByteDance India أثناء التحقيق في بعض المعاملات المالية للوحدة، طعنت ByteDance في تجميد الحسابات الأربعة أمام محكمة فيمومباي.

 

قال شخصان مطلعان على الأمر إن أيا من موظفي ByteDance India لم يحصل على رواتب شهر مارس بسبب تجميد الحساب، أخبرتالشركة المحكمة أن لديها قوة عاملة قوامها 1335 شخصًا، بما في ذلك الموظفون الخارجيون.

 

وفي ملف المحكمة المكون من 209 صفحة والذي تم تقديمه في 25 مارس، أبلغت ByteDance المحكمة العليا في مومباي أن السلطاتتصرفت ضد الشركة دون أي دليل مادي ولم تقدم إشعارًا مسبقًا، وفقًا لما يقتضيه القانون الهندي، قبل مثل هذا "الإجراء الصارم".

 

وجادل ByteDance بأن حظر الحسابات "أثناء عملية التحقيق يصل إلى حد تطبيق الإكراه غير المبرر"، من "المقصود، بشكل غير لائق،مضايقة مقدم الالتماس".

 

ولم ترد المديرية العامة للاستخبارات الضريبية للسلع والخدمات الهندية، ووزارة المالية التي تشرف عليها، على الفور على طلبات للتعليقخلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

ولم يتم الإبلاغ عن تفاصيل التحقيق الضريبي مسبقًا، وأوضحت وكالة الضرائب ByteDance العام الماضي أن لديها أسبابًا للاعتقاد بأنالشركة قامت بإلغاء معاملات معينة وطالبت بإعفاءات ضريبية مفرطة، كما يظهر الإيداع.

 

وامتنعت بايت دانس عن التعليق على ملف المحكمة لكنها قالت لرويترز يوم الثلاثاء الماضى، إنها لا توافق على قرار مصلحة الضرائب، وامتنعإتش إس بي سي عن التعقيب بينما لم يرد سيتي بنك.

 

وتم تدقيق الصفقات الأخرى، ورفضت المحكمة منح ByteDance راحة فورية في جلسة استماع قصيرة يوم الأربعاء الماضى، الجلسةالقادمة مقررة يوم الثلاثاء القادم.

 

ويركز التحقيق على التهرب المحتمل من الضرائب المتعلقة بالإعلان عبر الإنترنت والمعاملات المالية الأخرى بين ByteDance India والكيانالأم في سنغافورة، TikTok Pte Ltd، لم ترد TikTok على رسالة بريد إلكتروني تطلب تعليقًا.

 

وقالت بايت دانس للمحكمة إن قوتها العاملة في الهند تضم 800 شخص يعملون في فريق "الثقة والأمان" الذي يدعم أنشطة مثل الإشرافعلى المحتوى في الخارج.

 

وأوضحت  أن الشركة لديها "خطط عمل قوية في الهند ولا تفكر في حلها"، وحثت المحكمة على رفع تجميد الحسابات.

 

وبدأت مصلحة الضرائب التحقيق مع الشركة في يوليو. وفتشت الوثائق في مكتب الشركة واستدعت واستجوبت ما لا يقل عن ثلاثة مديرينتنفيذيين، حسب المذكرة، طلبت السلطات أيضًا من ByteDance تقديم المستندات، بما في ذلك الفواتير والاتفاقيات الموقعة مع بعضالعملاء.

 

ويقول الإيداع إن ممثلي ByteDance "ظهروا عدة مرات" أمام موظفي الضرائب وقدموا المستندات.

 

وتعرض TikTok، أحد تطبيقات الفيديو الأكثر شعبية في الهند قبل حظره، للتدقيق في جميع أنحاء العالم.

 

في عهد الرئيس دونالد ترامب آنذاك، زعمت الولايات المتحدة أن التطبيق يثير مخاوف تتعلق بالأمن القومي، أوقفت الإدارة الجديدة لجو بايدندعوى قضائية حكومية كان من الممكن أن تؤدي إلى حظر فعلي على استخدام TikTok هناك.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال