قد يهمك

كيفية مساعدة جوجل مستخدمى هواتف أندرويد على الحفاظ على مساحة الهاتف

 


جوجل تعمل على إنقاذ المستخدمين وستتضمن ميزة جديدة فى أندرويد 12 للحفاظ على نظافة جهازك، حيث ستسمى الميزة "إسباتالتطبيقات" أو app hibernation وستكتشف تلقائيًا التطبيقات الأقل استخدامًا وستضعها فى قسم "التطبيقات غير المستخدمة".


حيث سيؤدى أيضًا إلى إلغاء جميع الأذونات التى تم منحها مسبقًا للتطبيق وسيحذف الملفات المؤقتة مثل ذاكرة التخزين المؤقت والسجلاتوغيرها، وتدعى التقارير أن أى تطبيق لم يتم استخدامه فى غضون ثلاثة أشهر قد يتم وضعه فى قسم "التطبيقات غير المستخدمة" لتفريغمساحة التخزين تلقائيًا.


وفى الوقت نفسه، لن يقوم أندرويد 12 بإلغاء تثبيت هذه التطبيقات تمامًا، فإذا كنت ترغب فى استخدام أى من هذه التطبيقات مرة أخرى،يمكنك القيام بذلك بسرعة من خلال زيارة تمكينها مرة أخرى.


كذلك فتغيير ملحوظ آخر للمساعدة فى استهلاك ذاكرة أقل هو تقديم دعم HEVC، حيث تضيف جوجل ترميز وسائط متوافقًا لدعم HEVC فى أندرويد 12، وباستخدام هذه الميزة، يمكن للتطبيق الذى لا يدعم HEVC أن يقوم النظام الأساسى بتحويل ترميز الملف تلقائيًا إلىAVC.


وللحصول على جودة صورة أفضل مع ضغط أكثر كفاءة، سيدعم أندرويد 12 تنسيق ملف صورة AV1 (AVIF)، وتدعى جوجل أن هذاسيؤدى إلى تحسين جودة الصورة بشكل كبير لنفس حجم الملف عند مقارنتها بتنسيقات الصور القديمة مثل JPEG.


وفيما يتعلق بالميزات الأخرى، مع تحديث أندرويد 12، تخطط جوجل لإضافة شريط مهام مجدد للأجهزة ذات الشاشات الكبيرة فقط،وسيظهر شريط المهام هذا فى الجزء السفلى من الشاشة ويعرض التطبيقات الأكثر استخدامًا بالإضافة إلى التطبيقات التى تم فتحهامؤخرًا.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-