جاري تحميل ... محمد حدائدي

إعلان الرئيسية

اهم المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

 


جديدة ذات حجم صغير وزاوية فائقة الاتساع

سوني تطلق العدسة FE مقاس 14 مم F1.8 G Master™ 


أحدث إضافات سوني من العدسات القابلة للتركيب توفر دقةً استثنائية، وقدرات متطورة للضبط البؤري والمزيد من المزايا

25 أبريل 2021 - أعلنت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا عن إضافة جديدة إلى مجموعة عدساتها القابلة للتركيب مع تقديم عدسة FE مقاس 14 مم F1.8 GM (طراز SEL14F18GM) - وهي عدسة صغيرة الحجم، ذات فتحة كبيرة وزاوية فائقة الاتساع تسمح للمستخدمين بالتقاط صور العالم برؤى جديدة، خصوصاً عند تصوير المناظر الطبيعية، والفن المعماري والسماء المرصعة بالنجوم وصور الديكورات الداخلية.


وقال مراد جيبيجيلي، رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا "تقدم أحدث إضافاتنا في فئة G Master من سوني، عدسة FE مقاس 14 مم F1.8 GM دقةً استثنائية، وضبطاً بؤرياً سريعاً وهادئاً وبحجمٍ صغير ملفتٍ،” واستطرد قائلاً "نستمر في تقديم ابتكاراتنا بما يتماشى مع احتياجات عملائنا وسنواصل تطوير أفضل التقنيات كي يتسنى لعملائنا من تحقيق رؤيتهم الخلاقة."


دقة استثنائية في تصميمٍ صغير الحجم وخفيف الوزن

تتمتع عدسة FE مقاس 14 مم F1.8 GM بتصميمٍ بصري صغير الحجم، بأبعاد لا تتجاوز 83 مم * 99.8 مم وهي تزن 460 جراماً فقط، وتحتوي على تكنولوجيا بصرية متطورة لدقةً مميزة وتبايناً مذهلاً. بينما يسهم عنصري XA (شديدَي اللا كروية) في الحفاظ على مستويات ممتازة من الدقة في كل مدى الصورة حتى في الزوايا، وهما السر وراء صغر حجم العدسة وخفة وزنها.  إضافةً إلى عنصرين زجاجيين ذوي تشتت منخفض للغاية، وعنصرٍ زجاجي آخر بتشتت أكثر انخفاضاً من أجل الحصول على دقة عالية وتصحيح الانحراف اللوني وتوفير تباينٍ ممتاز وإخراجٍ دقيق في جميع فتحات العدسة. 


ويمكن للمستخدمين التقاط مصادر نقاط الضوء بكل ثقة بفضل تزويد العدسة بأقصى فتحة للبعد البؤري F1.8، مما يتيح إمكانية التقاط صور فلكية أو التصوير في بيئات منخفضة الإضاءة دون الحاجة إلى استخدام سرعات غالق شديدة الانخفاض. عند التصوير في الإضاءة الصعبة، تزيد تقنية Nano AR Coating II من دقة الصور إلى أقصى حد من خلال كتم الوهج وخيال الأشكال. 


كما توفر عدسة FE مقاس 14 مم F1.8 GM تأثير بوكيه جميل ببعد بؤري F1.8، حتى مع البعد البؤري 14 مم فائق الاتساع. ومع حدٍ أدنى لمسافة تركيز تبلغ 0.25 م، كما أن عدسة FE مقاس 14 مم F1.8 GM مجهزة بإمكانياتٍ موسعة للصور القريبة وتصوير الفيديو وتقدم تأثير بوكيه المذهل الذي تشتهر به مجموعة عدسات G Master من سوني. إضافةً إلى ذلك، فإن عناصر XA الدقيقة وآلية العدسة الدائرية ذات النصال التسعة والانحراف القائم على الإدارة المثلى لعدسة FE مقاس 14 مم F1.8 GM تسمح بالحصول على تأثير بوكيه رائع للخلفية دون الاعتماد على شكل الحلقة البصلية غير المرغوب.


ضبط بؤري آلي متطور

تم تطوير المحرك الخطي XD (الديناميكي الفائق) لتوفير لتحقيق أقصى استفادة تركيز حتى عند التصوير بعمق ضيق المجال باستخدام البعد البؤري F1.8 مما يمنح المصورين المحترفين الاعتمادية التي يحتاجونها لإنجاز المهمة في الظروف الصعبة. علاوةً على ذلك، تتيح عدسة FE مقاس 14 مم F1.8 GM تفعيل ضبطٍ بؤري هادئ بأقل اهتزازٍ ممكن لتغير التركيز، وهي تعد خياراً مثالياً لإنشاء محتوى الفيديو. 

 


ضبط وموثوقية بمستوى احترافي

كما تتمتع العدسة الجديدة بعدة خيارات ضبط متطورة تتضمن زر إيقاف التركيز، ومفتاح وضعية التركيز وحلقة التركيز لضمان سلاسة التشغيل والفعالية ضمن بيئات متنوعة. ولمزيدٍ من التخصيص، يمكن إعداد مجموعة من الخصائص في زر إيقاف التركيز من واجهة الكاميرا. وتتميز عدسة FE مقاس 14 مم F1.8 GM أيضاً بضبطٍ بؤري يدوي باستجابة خطية لإمكانية التحكم الدقيق بالتركيز البؤرى. كما تتضمن العدسة حلقة للفتحة تسمح بخاصية ضبط فتحة العدسة. ولمزيدٍ من الابتكار، تتضمن عدسة FE مقاس 14 مم F1.8 GM حامل فلتر خلفي يتوافق مع فلاتر الكثافة المحايدة الورقية القياسية، وتصحيح الألوان، وفلتر التباين الضعيف، والمزيد. 


تصميم مقاوم للغبار والرطوبة يوفر الاعتمادية التامة في الظروف القاسية. يحتوي عنصر العدسة الأمامي على غطاءٍ من الفلورين لحمايتها من الماء والزيت وغيرها من الملوثات. كذلك يحتوي العنصر الخلفي على غطاء من الفلورين للحفاظ على سطح العدسة نظيفاً عند تغيير الفلتر الخلفي، بالإضافة إلى غطاء على شكل البتة لحجب الضوء الخارجي بفعالية ومنع الوهة والخيال.  


التوفر

ستتوفر عدسة FE مقاس 14 مم F1.8 GM في الشرق الأوسط وأفريقيا اعتباراً من أبريل 2021.


يمكن مشاهدة فيديو عن عدسة FE مقاس 14 مم F1.8 GM الجديدة هنا.  


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال