جاري تحميل ... محمد حدائدي

إعلان الرئيسية

اهم المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية تعيد آبل إطلاق تطبيق Parler فى متجرها بعد حظره منذ أحداث الكابيتول

تعيد آبل إطلاق تطبيق Parler فى متجرها بعد حظره منذ أحداث الكابيتول

حجم الخط

 


شبكة Parler الاجتماعية المحاصرة تظهر مرة أخرى على نظام التشغيل iOS بدءا من 26 أبريل الجارى، بعد إعادة قبولها في متجرتطبيقات Apple، لكن سيحظر تطبيق iOS بعض المحتوى المتاح على إصدارات Android والويب من Parler - وهو حل وسط يلبي على مايبدو إرشادات مطوري Apple وفقا لما نقله موقع the verege.


ونقلاً لبيان صحفي أفاد الرئيس التنفيذي المؤقت مارك ميكلر، إن الشركة "عملت على وضع أنظمة من شأنها اكتشاف الكلام غير القانونيبشكل أفضل والسماح للمستخدمين بتصفية المحتوى غير المرغوب فيه لهم، مع الحفاظ على معايير صارمة للاعتدال في المحتوى. 


حيث قامت شركة آبل بإعادة التطبيق بعد حظره منذ أحداث الكابيتول في 6 يناير الماضى، تحت ضغط من المشرعين، وقبل يومين من جلسةاستماع بشأن سياسات متجر تطبيقات Apple.

 

وقالت الشركة إن بارلر- التي تروج لنفسها على أنها بديل أقل تشددًا لفيسبوك وتويتر - قد انخرطت في "محادثات جوهرية"معها، مما أدىإلى مجموعة من التغييرات المقترحة التي من شأنها تلبية سياسة المحتوى الخاصة بشركة أبل.

 

وبينما يحظر إصدار App Store من Parler بعض المنشورات التي يسمح بها Parler، ستظل هذه المنشورات مرئية على إصدارات Parler المستندة إلى الويب وAndroid. 

 

ولم يوضح بارلر أنواع المحتوى التي سيتم تضمينها، ولكن Apple تتطلب على نطاق واسع نظامًا لتصفية المواد "المرفوضة" التي ينشرهاالمستخدمون.

 

وحظرت كل من Apple و Google و Amazon شركة Parler بعد هجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول الأمريكي، قائلة إن شركة Parler فشلت في مراقبة التهديدات العنيفة والمحتوى غير اللائق.

 

ورفعت بارلر دعوى قضائية ضد أمازون، التي عملت معها لاستضافة الويب، لكن الدعوى لم تحقق أداءً جيدًا حتى الآن في المحكمة. 

 

واستمرت Google في منع Parler من الدخول إلى متجر Play الخاص بها، ولكن يمكن للمستخدمين تثبيت التطبيق مباشرة علىAndroid - مما يجعل الحظر أقل بكثير من المسئولية.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال