قد يهمك

تحظر فيسبوك عمليات البحث عن ResignModi

 




قامت فيسبوك باخفاء منشورات الوسم ResignModi الذي يدعو إلى استقالة رئيس الوزراء الهندي (ناريندرا مودي) Narendra Modi،بشكل مؤقت من أجل الحفاظ على أمان المجتمع.


وحصل هذا الأمر بعد أيام من امتثال فيسبوك جنبًا إلى جنب مع تويتر لأمر من نيودلهي بفرض رقابة على بعض المنشورات التي تنتقدطريقة تعامل الحكومة الهندية مع جائحة فيروس كورونا.


ومع أكثر من 450 مليون مستخدم لتطبيق واتساب وما يقرب من 400 مليون مستخدم عبر فيسبوك، تعد الهند أكبر سوق للشركة الاجتماعيةمن حيث حجم قاعدة المستخدمين.

واستعادت فيسبوك المنشورات الآن، و أشارت إنه تم حظر الوسم عن طريق الخطأ.


وأفادت  منصة التواصل الاجتماعي أن حظر الوسم لم يحدث لأن الحكومة الهندية طلبت من فيسبوك إزالته، بل إن الحظر كان نتيجة لبعضالمحتوى الذي اُستخدم ضمن الوسم، لكنها لم تحدد نوع المحتوى.

ومن المرجح أن يؤدي التعليق المؤقت للوسم إلى إثارة المخاوف بشأن التأثير الذي يمارسه حزب بهاراتيا جاناتا في عمليات فيسبوك ووسائلالتواصل الاجتماعي بشكل عام.


وأخفت منصة تويتر تغريدات تنتقد العديد من المسؤولين بعد تلقي أمر طارئ من الحكومة في نهاية الأسبوع الماضي.


و حاليًا تشهد الهند موجة أخرى من حالات فيروس كورونا، مما أدى إلى نقص الإمدادات الطبية الهامة.

وتتضمن العديد من منشورات فيسبوك التي تحتوي على وسم ResignModi إشارات إلى فيروس كورونا.


وحظرت فيسبوك الوسوم في الماضي، حيث منعت ظهور وسم StopTheSteal خلال الانتخابات الأمريكية لعام 2020، مما تسبب بظهوررسالة للمستخدمين مماثلة لتلك الموجودة في الهند اليوم.

كما تم حظر الهاشتاغ الخاص بمجموعة Qanon، كجزء من كفاح فيسبوك ضد الحركة الاجتماعية القائمة على المؤامرة.


وعلى عكس وسم ResignModi، لا تزال وسوم StopTheSteal و Qanon محظورة، حيث تشير الرسالة إلى إن المحتوى يتعارض معمعايير المجتمع.

وكانت سياسات المنصة في الهند تمثل مشكلة للشركة الأم في الأشهر الأخيرة، مما اضطر رئيسة سياسة فيسبوك في الهند إلى الاستقالةمن منصبها بعد شهور من الضغط المتصاعد من النشطاء.

واتهم النشطاء منصة فيسبوك في الهند بالفشل في تعديل خطاب الكراهية الذي أدى إلى مذابح معادية للمسلمين في دلهي، وذلك بتوجيهمن المسؤولة المستقيلة.


وكانت هناك مخاوف على نطاق أوسع من أن تحالفها العلني مع حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم أدى إلى تطبيق غير عادل لسياسة فيسبوك.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-