قد يهمك

إطلاق تطبيق YouTube Kids باللغة العربية في 15 دولة

 


YouTube أعلنت يوم  الاثنين عن إطلاق تطبيق YouTube Kids باللغة العربية في 15 دولة ضمن منطقة الشرق الأوسطوشمال إفريقيا، يتيح تطبيق YouTube Kids للعائلة والأطفال فرصة مشاهدة الفيديوهات المفضلة بسهولة، كما يمنحالأمهات والآباء أدوات بسيطة لتكييف استخدام التطبيق مع احتياجات العائلة.


حيث انه تم إنشاء تطبيق YouTube Kids خصيصًا للأطفال تحت سن الثالثة عشرة، وهو تطبيق مستقل يقدّم محتوىمتنوعاً يناسب جميع أفراد العائلة، حيث يوفّر للأطفال فرصة استكشاف مواضيع جديدة والإبحار بمخيّلتهم عبرمجموعة من القنوات وقوائم التشغيل المندرجة تحت فئات تشمل: التعليم والهوايات، والفنون والأعمال اليدوية،والألعاب، والموسيقى والرقص، بالإضافة إلى قنوات وفيديوهات صانعي المحتوى العائلي وغيرها من الفئات.


ويوفر تطبيق YouTube Kids مجموعة من أدوات الإدارة والرقابة الأبوية السهلة الاستخدام؛ لتمكين كل عائلة من اختيارالإعدادات التي تناسبها. ومن بين هذه الميزات والأدوات المفيدة:

الملفات الشخصية: تتيح هذه الميزة للوالدين إنشاء ملف منفصل لكل طفل، بحيث يتوفر للأطفال مجموعة من الاقتراحاتحول المحتوى المناسب لأعمارهم واهتماماتهم.


المحتوى المختار بعناية: تتيح ميزة "المحتوى الموافق عليه من الوالدين" للأمهات والآباء إمكانية اختيار فيديوهاتوقنوات محددة يسمحون لأطفالهم بمشاهدتها عبر التطبيق.


إيقاف البحث: عند إيقاف ميزة البحث، لن يتمكن الطفل من البحث عن الفيديوهات، بحيث يقتصر المحتوى المتوفر أمامهعلى مجموعة معينة من القنوات.


وقت الشاشة: توفّر أداة التوقيت المُضمّنة في التطبيق للوالدين إمكانية تحديد المدة المسموح بها لأطفالهم بمشاهدةالفيديوهات، بحيث يعطي التطبيق إشعارًا للطفل عند انتهاء وقت الجلسة المحددة.


حظر القنوات أو المحتوى: يمكن للوالدين حظر قنوات أو محتوى محدد بكبسة زر.

يوفر تطبيق YouTube Kids مجموعة من المحتوى العائلي الأكثر شعبية في المنطقة، سواء كان ذلك النسخة العربيةلبرنامج Sesame Street "أهلًا سمسم"، أو الإنتاج الإماراتي "منصور"، إلى جانب فيديوهات تعليمية مثل "الاسكوله" و"تعلم مع زكريا"، أو أغاني الأطفال.


وتعليقًا على إطلاق تطبيق YouTube Kids باللغة العربية، قال طارق عبدالله المدير الإقليمي للتسويق في منطقة الشرقالأوسط وشمال إفريقيا لدى Google: "يساعد تطبيق YouTube Kids الأسر على تنمية اهتمامات أطفالهم مع توفيرمجموعة من الأدوات للرقابة الأبوية لتخصيص التجربة بناءً على احتياجات العائلة. سواء كان أطفالكم في عمر الثانيعشر ويستمتعون بالفنون والأعمال الحرفية أو بعمر السبع سنوات ومهتمون بمعرفة المزيد عن المنظومة الشمسية، يقدمYouTube Kids مساحة مناسبة للعائلات للاكتشاف والمشاهدة".


إذا وجد أحد الوالدين أي فيديو يقلقهم، يمكنهم الإبلاغ عنه من خلال النقر على زر "الإبلاغ" للمساهمة في تحسينالمنصة بصورة مستمرة.

يتوفر التطبيق اليوم باللغة العربية كما هو متاح بلغات أخرى مثل الإنجليزية والفرنسية عبر متجر Google Play أومتجر App Store للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، بالإضافة إلى توفره على الويب من خلال زيارة  https://www.youtubekids.com


لتحميل التطبيق، يمكنكم التّوجه إلى:

متجر Google Play

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.google.android.apps.youtube.kids&hl=ar

متجر App Store

https://apps.apple.com/sa/app/youtube-kids/id936971630


الشرح الكامل لاعدادات التطبيق 






وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-