قد يهمك

صندوق التنمية الزراعية السعودي يختار تطبيقات Oracle Cloud لتسريع الأنشطة الزراعية في المملكة

 


الرياض، المملكة العربية السعودية،—04 مايو 2021 - أعلنت Oracle اليوم أن صندوق التنمية الزراعية (ADF) في المملكة العربية السعودية سيعمل على أتمتة وظائف التمويل الأساسية والمشتريات والموارد البشرية مع تطبيقات Oracle Cloud. سيساعد التنفيذ في صندوق التنمية الزراعية على دفع تكامل البيانات في جميع أنحاء المؤسسة، وتقليل التكاليف التشغيلية، وتطوير بنية تحتية لتكنولوجيا المعلومات آمنة وقابلة للتطوير للمساعدة في دعم التوسع السريع للصندوق والابتكار في الخدمات الجديدة.

 

صندوق التنمية الزراعية هي المؤسسة الائتمانية الرئيسية للحكومة السعودية المتخصصة في تمويل الأنشطة الزراعية في المملكة العربية السعودية. كما يعمل الصندوق على تطوير القطاع الزراعي في الدولة من خلال مبادرات التطوير العلمي والتكنولوجي.

 

قال الأستاذ منير السهلي، مدير عام صندوق التنمية الزراعية السعودي: "تتمحور مهمتنا في صندوق التنمية الزراعية السعودية حول تعزيز الأمن الغذائي للمملكة والحفاظ على الموارد الطبيعية، عبر الاستمرار في دعم القطاعات الزراعية الرئيسة المستهدفة في الإستراتيجية الزراعية، ودعم التنمية الريفية الزراعية المستدامة، والتوسع في سلاسل الإمداد الزراعية والخِدْمات المساندة للقطاع الزراعي، إضافة إلى دعم الاستثمار الزراعي في الخارج في المحاصيل المستهدفة في إستراتيجية الأمن الغذائي، ويأتي كل ذلك عبر تقديم القروض للشركات والجمعيات التعاونية وصغار المزارعين في جميع أنحاء المملكة، مع المحافظة على التوازن المالي وتعزيز الكفاءة التشغيلية داخل الصندوق، ورفع كفاءة الإنفاق، وتوطين المحتوى المحلي، وتحقيق أهداف الصندوق التنموية. ويتم توسيع عمليات صندوق التنمية الزراعية بهدف تحسين مراقبة الجودة وضمان الأمان وتعزيز التنافسية، ونقوم بنقل عملياتنا الأساسية من بيئتها المادية إلى السحابة باستخدام تطبيقات Oracle Cloud".

 

ومع هذا التوسع في عمليات صندوق التنمية الزراعية، أضاف السهلي: "نحن بحاجة إلى الاستجابة بسرعة لمتطلبات مزارعينا. حيث سيساعدنا انتقالنا إلى Oracle Fusion Applications من بيئة محلية في توسيع السعة بسرعة والاستفادة من البيانات الزراعية من جميع أنحاء البلاد في ذات الوقت حتى نتمكن من تركيز جهودنا ومواردنا عندما نكون في الحاجة إليها. وسيمكننا أيضًا من تنفيذ عمليات مراقبة الجودة المحسّنة وضمان أمان البيانات القوي عبر عملياتنا".

 

سيقوم صندوق التنمية الزراعية بإستخدام Oracle Fusion Cloud Enterprise Resource Planning (ERP), Oracle Fusion Cloud Procurement (part of Oracle Cloud ERP), Oracle Fusion Cloud Human Capital Management (HCM), Oracle Integration و Oracle Analytics Cloud. . ستكون إحدى النتائج المهمة للتنفيذ هي القدرة على تزويد قيادة صندوق التنمية الزراعية بوصول سريع إلى البيانات الميدانية والتشغيلية في ذات الوقت، والتي ستكون هامة لتعزيز اتخاذ القرار والكفاءة.

 

ومن جانبه قال مروان الزغيبي، مدير عام Oracle لتطبيقات الأعمال في المملكة العربية السعودية: "إن صندوق التنمية الزراعية في مهمة فريدة وحيوية للتنمية الزراعية المستدامة في المملكة العربية السعودية بفضل إمكانات الذكاء الاصطناعي الواسعة الانتشار، وتجربة المستخدم الحديثة والابتكار المستمر، فإن تطبيقات Oracle Fusion Cloud هي الأنسب لمساعدة صندوق التنمية الزراعية على تحقيق أهدافها الاستراتيجية".


انتهى





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-