برامج للكمبيوتر وتطبيقات والعاب للايفون والايباد والاندرويد وشروحات وحل للمشاكل

آخر المواضيع

الجمعة، 15 مايو 2020

خدمة Oracle السحابية من الجيل الثاني تدعم التحوّل الرقمي لرائد قطاع التعدين في السعودية


اختارت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" بنية "Oracle" التحتية السحابية من الجيل الثانيOracle’s Gen 2 Cloud Infrastructure،لاستراتيجيتها للتحوّل الرقمي، الهادفة إلى رفع كفاءة الأعمال وزيادة النمو. ومن شأن ذلك ان يساعد شركة "معادن" في إنشاء البنية التحتية المرنة والآمنة والمتطوّرة لتكنولوجيا المعلومات لديها، والتي سيتم تسخيرها لاستخدام أحدث التقنيات كالذكاء الاصطناعي.
من جهته، قال الدكتور عارف مصطفى، المدير التنفيذي للمعلومات في المجموعة: "تلعب "معادن" دورًا رئيسيًا في ما يتعلّق بالنجاح الاقتصادي للمملكة العربية السعودية، من موقعها كشركة رائدة في قطاع التعدين في المملكة. وتعكس استراتيجية معادن لعام 2025 رؤيتها المتمثلة في أن تكون شركة وطنية رائدة في مجال التعدين المستدام. ونعمل على تحقيق ذلك من خلال تعزيز الامتياز التشغيلي والرأس مالي والتجاري وتوسيع حضورنا على الساحة العالمية".
وأضاف الدكتور مصطفى: "إن التحوّل الذي تقوده السحابة أمر غاية في الأهمية لشركتنا لناحية تسريع توسيع نطاق العمليات، ودفع الابتكار، وإتاحة الاطلاع على جميع مواردنا ومشاريعنا في الوقت الفعلي، بالإضافة إلى ضمانها الكفاءة من حيث التكلفة وتنفيذ الإجراءات الأمنية القوية والضرورية لاستمرارية أعمالنا". 
وتوفّر خدمة Oracle السحابية من الجيل الثاني مجموعة كاملة من الحلول لإدارة البيانات والتحليلات البصرية القيّمة المبنية على الذكاء الاصطناعي. وسيشمل التنفيذ أكثر من 9000 مستخدم في "معادن". ومع دعم البنية السحابية للجيل الثاني عبر النظام النظام الهندسي الأعلى أداءً لتشغيل قواعد بياناتExadata ، والمستخدم في "معادن" حاليًا، فمن شأن الانتقال إلى النظام البيئي السحابي ان يكون أكثر سهولة وسلاسة". 

وقال فهد بن عبد العزيز الطريف، قائد عمليات Oracle في السعودية: "بينما قامت Oracle بهندسة الجيل الثاني من البنية التحتية السحابية للشركة، عملت في الوقت عينه على بناء منصة تدعم التقنيات الحديثة. وتعتبر خدمة Oracle السحابية من الجيل الثاني المنصة الأمثل للشركات مثل "معادن"، كونها تمكّنها من استبدال مراكز البيانات الداخلية بنموذج نشر الحوسبة السحابية، بهدف تحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركة". 

الجدير بالذكر تعتبر خدمة Oracle السحابية من الجيل الثاني البنية التحتية الوحيدة التي أنشأت ليتم تشغيلها على قاعدة بيانات قاعدة البيانات الذاتية من Oracle، وهي أوّل قاعدة بيانات ذاتية التوجيه في العالم. وتعمل Oracle من خلال هذه المواءمة على تمهيد الطريق لأن تصبح أول سحابة عامة في العالم كاملة الاستقلال.

-انتهى     -

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *