جاري تحميل ... محمد حدائدي

احدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية ويسترن ديجيتال توسّع مجموعة تقنيات تخزينHDD الرائدة لديها لتضم حلول مراكز البيانات بتكاليف لا مثيل لها

ويسترن ديجيتال توسّع مجموعة تقنيات تخزينHDD الرائدة لديها لتضم حلول مراكز البيانات بتكاليف لا مثيل لها

حجم الخط


ويسترن ديجيتال توسّع مجموعة تقنيات تخزينHDD  الرائدة لديها لتضم حلول مراكز البيانات بتكاليف لا مثيل لها 

الشركة تعلن عن توفُّر خيارات السعة التي تصل إلى 16 تيرابايت و18 تيرابايت على مستوى العالم لمحركات الأقراص الصلبة Ultrastar® HDD وWD Gold™ HDD ومنصات تخزين Ultrastar التي تناسب مجموعة متنوعة من أحمال العمل والبيانات الكبيرة في الشركات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة وغيرها من المؤسسات التي تتطلب معالجة البيانات الضخمة

الرياض، المملكة العربية السعودية، 13 يوليو، 2020: تستمر شركة ويسترن ديجيتال (ناسداك: WDC) بمسيرة الابتكار لتدعم الشركات وتساعدها على مواكبة أحجام البيانات التي تزداد بسرعة كبيرة. وأعلنت الشركة اليوم بأنها ستوسع مجموعة تقنيات وقدرات الأقراص الصلبة HDD لديها لتقدم مجموعة أوسع من حلول مراكز البيانات. وتضم مجموعة منتجات WD Gold ابتكارات منصة تقنيات Ultrastar 18TB و20TB HDD والتي أصبحت توفر الآن سعات CMR HDD 16 تيرابايت و18 تيرابايت الجديدة. كما توفر العلامة سلسلة مطورة من منصات تخزين Ultrastar JBODومخدّم تخزين Ultrastar الهجين الذي يضم محركات أقراص CMR HDDs سعة 16 تيرابايت و18 تيرابايت. وتستمر الشركة بفضل إمكانات ويسترن ديجيتال الشاملة ومحفظة حلولها الواسعة بالحفاظ على مكانتها الفريدة التي تُمكّنها من مساعدة العملاء على تلبية متطلبات حفظ البيانات خلال تصميمهم للبُنى التحتية للتخزين لتعزيز الكفاءة والإنتاجية.

قال جون تشن، نائب رئيس TRENDFOCUS: "تُلبي مجموعة حلول ويسترن ديجيتال الموسّعة لمراكز بيانات HDD مجموعة متنوعة من احتياجات العملاء، مما يُكسب الشركة مركز فريد يُمكّنها من تقديم خدماتها للعملاء الذين ينتقلون إلى السحابة أو إلى تقنيات حفظ البيانات بحجم 18 تيرابايت وحتى 20 تيرابايت لمن يفضلون تقنيات SMR. وستستمر محركات الأقراص الثابتة HDD المخصصة للمؤسسات في الهيمنة على سوق تخزين البيانات شبه الخطي والثانوي حيث لا يوجد بديل آخر فعال من حيث التكلفة لحفظ البيانات على نطاق واسع. ونتيجةً لذلك، نتوقع أن تنمو شحنات محركات الأقراص شبه الخطية بسعة إكسابايت بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 32.5% لتصل إلى 1.9 زيتابايت بحلول عام 2024".

تقنية HDD المبتكرة من ويسترن ديجيتال مع محركات أقراص Ultrastar HDD بسعة 18 تيرابايت و20 تيرابايت
تواصل "ويسترن ديجيتال" الابتكار في عدة نواحي تقنية مثل تقنيات مساعد الطاقة والتصميم الميكانيكي والمواد الجيدة وتقنيات التسجيل. تُعدّ محركات الأقراص الثابتة 20TB Ultrastar DC HC650 host-managed SMR HDD و16TB and 18TB Ultrastar DC HC550 CMR HDD التي أعلن عنها في سبتمبر 2019 ويتم شحنها حالياً، أول تنفيذ تجاري في المجال لتقنية EAMR. وبفضل تصميم HelioSeal من "ويسترن ديجيتال" الذي يوفر كفاءة الطاقة المتميزة، والابتكارات الميكانيكية مثل TSA الأولى في المجال لتعزيز الدقة وتوفير سعات أكبر، توفر هذه الأقراص مساحة ضخمة ورائدة. كما تُمكن محركات الأقراص التسعة هذه العملاء من توفير بيئات مراكز البيانات وتوسيع نطاقها بكفاءة أكبر مع قيمة تكلفة إجمالية للملكية لا مثيل لها.

قال جو كارفالهو، نائب رئيس قسم هندسة البنية التحتية في Datto، المزود العالمي الرائد لحلول السحابة والبرمجيات التي يتم تقديمها من خلال مزودي الخدمات المدارة (MSP): "نتطلع إلى اختبار أحدث ابتكارات محركات الأقراص الثابتة ذات الموثوقية والسعة الضخمة التي توفرها منتجات 18TB Ultrastar من ويسترن ديجيتال وتحديد التقنيات التي توفر القيمة الممتازة لعملائنا".

توسيع مجموعة WD Gold عبر إطلاق محركات الأقراص الصلبة الخاصة بالشركات بسعة 16 تيرابايت و18 تيرابايت
بعد إطلاقها مؤخراً لمحركات أقراص WD Gold NVMe SSD، قامت "ويسترن ديجيتال" مرة أخرى بتوسيع مجموعة محركات أقراص WD Goldلعملائها من الشركات لتضم نماذج محركات الأقراص الصلبة سعة 16 تيرابايت و18 تيرابايت، والتي أصبحت متوفرة الآن وتتميز بضمان محدود لمدة خمس سنوات. صُممت محركات الأقراص الصلبة WD Gold CMR الجديدة خصيصاً للاستخدام في مخدمات وأنظمة حفظ البيانات على مستوى المؤسسات، وكي تتحمل أعباء العمل الثقيلة ومجموعة واسعة من تطبيقات البيانات الضخمة.

ومع ما يصل إلى 2.5 مليون ساعة من متوسط MTBF، توفر محركات الأقراص الصلبة في مجموعة WD Gold مستويات محسنة من الموثوقية والمتانة، بالإضافة إلى تقنية الحماية من الاهتزازات لتوفير الأداء المحسّن والمتّسق. صُممت محركات الأقراص الصلبة WD Gold لمواكبة أعباء العمل التي تصل إلى 550 تيرابايت سنوياً، والتي تُعد من أعلى الأرقام في محركات الأقراص الثابتة مقاس 3.5 بوصة. وتتميز محركات أقراص WD Gold الجديدة أيضاً بتقنية HelioSeal من "ويسترن ديجيتال" التي توفر إمكانات السعة الضخمة مع استهلاك منخفض للطاقة.

منصات Ultrastar ومخدّمات تخزين البيانات متوفرة الآن مع محركات أقراص Ultrastar CMR HDD بسعة 16 تيرابايت و18 تيرابايت
كما أعلنت "ويسترن ديجيتال" اليوم عن Ultrabar Data60 وData102 JBOD ومُخدّم تخزين البيانات Serv60+8 التي تمت ترقيتها للاستفادة من محركات الأقراص الصلبة الخاصة بالمؤسسات Ultrastar DC HC550 CMR HDD سعة 16 تيرابايت و18 تيرابايت. وتتوفر هذه المنصات الجديدة الآن مع ما يصل إلى 1.836PB في 4U وتأتي مع ضمان محدود لمدة خمس سنوات. ومن المتوقع أن تتبعها منصات Ultrastar مع ترقيات محركات الأقراص الصلبة Ultrastar DC HC650 20TB SMR في الربع القادم من العام.

تُعدّ كل من Ultrastar Data60 وData102 من العناصر الرئيسية للجيل القادم من وحدات التخزين المصنفة والبنية التحتية لـSDS. ويُعدّ Ultrastar Serv60+8 مُخدّم تخزين هجين ذو سعة ضخمة متضمن خدمات الحوسبة المطلوبة. وتلبي منصات Ultrastar الاحتياجات الملحة لدى الشركات الكبرى ومُصنّعي المعدات الأصلية وموفري خدمات السحابة والمسؤولين عن تركيب تلك الخدمات الذين يحتاجون إلى محركات أقراص HDD مشتركة وهجينه وذات سعة ضخمة. ويوفر كل من Data60 وData102 المرونة لتحديد مجموعات محركات الأقراصHDD  و SSDمع ما يصل إلى 24 فتحة لمحركات الأقراص مجهزة لمحركات أقراص SSD. بينما يوفر Serv60+8 مجموعة من وحدات المعالجة المركزية والذواكر ومحركات الأقراص. وستُمكّن كل تلك التقنيات المؤسسات من تحقيق التوازن بين السعة والأداء والتكلفة.

استفادت "ويسترن ديجيتال" من معرفتها بخصائص وأنظمة محركات الأقراص وابتكرت تصميمَين لهذه المنصات لتزيد من موثوقية حفظ البيانات. وتضمن تقنية "ويسترن ديجيتال" لعزل الاهتزاز IsoVibe، الحاصلة على براءة اختراع، الحفاظ على الأداء المتّسق حتى في ظل أحمال العمل الكثيفة. وتتيح تقنية التبريد الحراري ArcticFlow المبتكرة من "ويسترن ديجيتال" عمل محركات الأقراص في درجات حرارة أقل وأكثر اتساقاً من الأنظمة التقليدية، مما يؤدي إلى انخفاض سرعة المروحة وانخفاض الاهتزاز واستهلاك أقل للطاقة وتشغيل أكثر هدوءاً وموثوقية في نهاية المطاف. وقد أثبت أن الجمع بين تقنيتيّ IsoVibe وArcticFlow يقلل من إرجاع محرك الأقراص 62% مقارنة بمنصات تخزين الجيل السابق من "ويسترن ديجيتال".1

قال سكوت سينكلير، كبير المحللين في ESG: "تمكنت ويسترن ديجيتال بفضل هاتين التقنيتين IsoVibe وArcticFlow من دمج معرفتها الواسعة بمحركات الأقراص في هذه المنصات الأساسية لتعزز عملها في المجال. ولا بد أن تأخذ كافة مؤسسات تكنولوجيا المعلومات الحديثة هذه الابتكارات بعين الاعتبار خلال تقييمها لأجهزة التخزين لديها، حيث تساعد تقنيات التخزين هذه التي تعمل ما وراء الكواليس في الشركات على تقليل التكاليف الخفية للتخزين".

وقال يوسف جمال، نائب الرئيس الأول لأعمال الأجهزة والمنصات في ويسترن ديجيتال: "يلتقي مزودي خدمات السحابة والشركات المسؤولة عن تركيب الأنظمة اليوم بشيء واحد مشترك هو أنهم يحتاجون جميعاً إلى استراتيجية تخزين متعددة المستويات تمتاز بتقنيات متعددة لإدارة الكم الهائل من البيانات القيّمة وكثافة أعباء العمل. وعلى عكس نظيراتها في المجال، تُطوّر ويسترن ديجيتال وتُصنّع  وتُسوّق تقنيات تخزينNAND  وSSD وHDD ومنصات التخزين الأخرى. ويتيح لنا عمق واتساع مجموعة تقنيات مراكز البيانات لدينا تقديم الابتكارات المناسبة في الوقت المناسب لمساعدة جميع عملاء مركز البيانات، بدءاً من عملاء السحابة فائقة النطاق وحتى الشركات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة على التصدي لأهم تحديات البنية التحتية للبيانات".

تبتكر شركة ويسترن ديجيتال باستمرار لتتخطى حدود العلم والتكنولوجيا ولتقدّم المنتجات التي تُعزز كفاءة وإنتاجية البنية التحتية للبيانات بأفضل تكلفة ملكية في فئتها. وتشمل مجموعة تقنيات مراكز البيانات الواسعة لديها مجموعة محركات الأقراص الصلبة Ultrastar HDD ومحركات أقراص الحالة الثابتة SSD وWD Gold HDD وSSD وتقنية البنية التحتية لتخزين البيانات OpenFlex NVMe-oF™ ومنصات تخزين Ultrastar ووحدات تحكم RapidFlex™ NVMe-oF ومحرك تمديد مساحة الذاكرة Ultrastar. كما تدعم ويسترن ديجيتال حلول Zoned Storage وهي مبادرة مفتوحة تستند إلى معايير SMR HDD ومحركات أقراص ZNS SSD التي تُمكّن مراكز البيانات من التوسع بكفاءة.

1 بناءً على البيانات الناتجة لإرجاع محرك الأقراص، لا تُغيّر مواصفات المنتج ولا تُعدّ ضمان.

-انتهى-
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال