جاري تحميل ... محمد حدائدي

احدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة






تعد أضرار برنامج تيك توك أكثر تأثيراً على الفئات العمرية الصغيرة, بحيث أكد الكثير من خبراء علم النفس وعلم الإجتماع أن استعمال الأنترنت من طرف الأطفال الصغار يجب أن يكون مراقبا من قبل الأهل لكونه يمكن أن يشكل خطرا كبيرا على نموهم النفسي والصحي، و أن هذه الوسيلة تتيح للأطفال مشاهدة مقاطع فيديو مختلفة وصورا متنوعة ،ومقاطع موسيقية متعددة، وبالتالي فإن انعدام المراقبة من شأنه أن ينعكس سلبا على الأطفال والمراهقين.


هنا نستعرض لك بعض أضرار برنامج تيك توك على الأطفال:


1. يمكن لأي مستخدم لتطبيق TikTok أن يشاهد كل مقاطع الفيديو المنشورة فيه بمجرد أن يقوم بتحميله دون الحاجة الى إنشاء حساب شخصي له وبالتالي فهذا يعتبر انتهاكا لخصوصيات بعض الأطفال والشباب الذين يسعون الى نشر محتواهم الترفيهي مع أصدقائهم فقط وليس مع كافة المستخدمين، لأنه كما نعلم فإن منصة تيك توك تكون بحاجة الى حساب شخصي في حالة رغب المستخدم في مشاركة مقاطع الفيديو أو نشرها، أما مشاهدة الفيديوهات فلا يستلزم حسابا شخصيا..

2. يستعمل الأطفال حسابا شخصيا واحدا للبريد الاليكتروني في كل التطبيقات الخاصة بالتواصل الإجتماعي بما في ذلك الفيسبوك والانستغرام والتيك توك ويكون متاحا للعامة في منصة تيك توك ، وهذا بطبيعة الحال يشكل خطرا عليهم من المنحرفين والاستغلاليين.


3. يستعمل مستخدمو تيك توك، بما فيهم الأطفال، بعض التقنيات والحيل الخطيرة من أجل إشهار حسابهم وجذب أكبر عدد من المتابعين قصد التفاعل معهم وهذه الحيل يمكن أن يكون لها تأثير سلبي عليهم.

4. يقوم مستعملوا تيك توك بإبداء أرائهم حول مقاطع الفيديو والتعليق عليها والتفاعل معها ومتابعة حسابات المستخدمين الآخرين وإرسال رسائل لهم وهذا يشكل خطرا على الأطفال من بعض المستخدمين لتطبيق TikTok الذين لهم بعض النوايا السيئة.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال