جاري تحميل ... محمد حدائدي

احدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة






هواتفنا المحمولة دائمًا في متناول اليد فإن من السهل جداً أن يصبح المرء منغمساً جداً بوسائل التواصل الاجتماعي، و قد يمكن أن يؤثر سلبياً على علاقته مع الآخرين، ولذلك يجب الأخذ ببعض النصائح للتحكم في إدمان وسائل التواصل الاجتماعي:

* قم بإيقاف الإشعارات: عندما توقف الإشعارات من إزعاج روتينك ستجد أن من السهل التركيز على المهام اليومية ولن يتشتت انتباهك بسهولة، الإشعارات هي تذكير دائم أن هناك مايحدث على الانترنت وذلك سيجعل من تجميع الإشعارات أكثر إثارة للتصفح بين الحين والآخر.

* ضع حداً لنفسك: قم بضبط مؤقت على ساعتك أو هاتفك للحد من المقدار الزمني الذي تقضيه في تصفح وسائل التواصل، اختر حداً اعتماداً على درجة إدمانك مثلاً: ساعة في اليوم تعادل سبع ساعات أسبوعياً، عند الوصول للحد المسموح كن قوياً ولاتدع المنصات تغريك بإمضاء وقت أكثر.

* احصل هلى موهبة جديدة: عند وجود الكثير من وقت الفراغ أثناء محاولتك التخفيف من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك تعلم مهارة جديدة أو فعل شيء أو تعلم موهبة لطالما أردت القيام بها، وهذا سيبقي عقلك ويديك مشغولين عندما تفكر بوسائل التواصل الاجتماعي.

* امضِ وقت أكثر مع من تحب: بدلاً عن مواكبة حياة أصدقائك وأفراد عائلتك من خلال شاشة، اصنع ذكريات جديدة، واجعلها خاصة بك لا داعي لتوثيق كل النشاطات التي تقوم بها بصور السيلفي.

* اجعل من تصفحك متعة لا هوس: خصص لنفسك وقتاً تتصفح به وسائل التواصل الاجتماعي كلما حققت شيئاً أو عندما تتقدم في عمل ما فتأتي كمكافأة على جهودك.


* قابل الناس وجهاً لوجه: يمكنك الانضمام لنادي أو حضور محادثة أو تنظيم لقاء يجمعك بكل أحبائك هذه اللقاءات ستفتح أمامك الباب للتعرف للى أشخاص جدد أيضاًوذلك أفضل بكثير من ملاحقة الناس ومطاردتهم الكترونياً.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال