قد يهمك

هواوي تقدم خيارات دفع رقمية غير تلامسية آمنة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عبر تطبيق "مونديا باي" على منصة خدمات الهواتف الذكية (HMS)

 



هواوي تقدم خيارات دفع رقمية غير تلامسية آمنة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عبر  تطبيق "مونديا باي" على منصة خدمات الهواتف الذكية (HMS)

الشراكة الجديدة مع "مونديا باي" ستوسع نطاق الحصول على خدمات الدفع لتشمل بلدان عدة في أفريقيا والشرق الأوسط منها مصر وجنوب أفريقيا ونيجيريا


أعلنت هواوي عن تعاونها مع منصة الدفع الرقمي "مونديا باي"، لتوفير خدمة الدفع المباشر عبر مشغل الاتصالات للمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ليتمكنوا من إجراء عمليات دفع سلسة وغير تلامسية وذلك عبر خدمات الهواتف الذكية (HMS).

وتُعدّ  "مونديا باي"  خدمة رائدة في مجال الدفع الرقمي وتوفر طريقة بسيطة وسريعة وآمنة للمستهلكين للدفع مقابل الحصول على الخدمات باستخدام هواتفهم المحمولة. وتتعاون هواوي مع "مونديا باي"، أكبر شركة مختصة في مجال المدفوعات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وذلك في إطار التزامها بدعم المطورين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. ومن خلال هذه الشراكة الاستراتيجية ستتاح تغطية أوسع لخدمات الدفع المباشر عبر مشغل خدمات الاتصالات وقدرات الشراء ضمن التطبيقات للمطورين العالميين.

ونتيجة لذلك، سيتمكن مستخدمو الهواتف الذكية من هواوي وأونر في نحو 20 دولة منها مصر وجنوب أفريقيا وتونس ونيجيريا وتنزانيا ومدغشقر وليبيريا وبوتسوانا من إجراء مدفوعات غير نقدية بأمان ودون الحاجة إلى بطاقات مصرفية من خلال تنزيل التطبيق من متجر تطبيقات هواوي AppGallery . كذلك، ستقوم "مونديا باي" بتسويق محتوى ألعاب هواوي في مصر.

وقد تضاعف عدد المشتركين في خدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول في أفريقيا جنوب الصحراء أربع مرات منذ بداية عام 2010 (وفق بيانات البنك الدولي)، وتعد هذه الطريقة بالنسبة للعديد من المستهلكين الوسيلة الوحيدة المتاحة لهم للاتصال بالإنترنت. ونظراً لانخفاض معدلات استخدام بطاقات الائتمان في معظم الأسواق ، يمكن أن تصل حلول الدفع الرقمية غير التلامسية إلى جمهور أوسع يرغب باستهلاك المحتوى الرقمي.

وتعليقاً على  هذه الشراكة، قال قال سيمون رحمان، الرئيس التنفيدي لشركة "مونديا باي": "ترتكز هذه الشراكة الجديدة مع هواوي على خبرات مونديا باي في هذا القطاع وإلمامها ومعرفتها بسوق أفريقيا. سيستفيد العملاء في جميع أنحاء القارة من تقنية الدفع الرقمية المتكاملة التي نقدمها لإجراء مدفوعات سهلة وسريعة وآمنة تماماً. كما أننا ندعم مسيرة تحول المجتمعات نحو المعاملات غير النقدية والتي سرّعت وتيرتها الظروف الحالية الناتجة عن جائحة كوفيد-19".

يُذكر أن خدمة "مونديا باي" متوفرة على منصة AppGallery من هواوي ضمن خدمات الدفع المباشر عبر مشغل الاتصالات وخدمات المحفظة الإلكترونية التي تهدف إلى تسهيل مدفوعات المستهلكين الرقمية. وتتيح منصة AppGallery من هواوي للمستخدمين استكشاف أفضل التطبيقات المحلية والعالمية.

من جانبه، قال آدم شياو، المدير العام لخدمات الهواتف الذكية وسحابة المستهلك في مجموعة هواوي لأعمال المستهلك في الشرق الأوسط وأفريقيا: "يسعدنا أن ندخل في شراكة مع مونديا باي لتزويد مستخدمينا في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بمزيد من خيارات الدفع. وتمكّن خدمة مونديا باي المستهلكين من الدفع دون تلامس ودون الحاجة إلى بطاقات مصرفية وبطريقة آمنة تحمي خصوصيتهم. وتعد هذه الشراكة جزءاً من التزام هواوي المتواصل بدعم المطورين المحليين والعالميين في تقديم خدماتهم لملايين الأشخاص في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا."

انتهى





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-