قد يهمك

بالخطوات هنا تجد كيفية قفل رسائل تطبيق Messenger بالبصمة




هنا نستعرض لك خطوات قفل رسائل تطبيق Messenger بالبصمة أو من خلال ميزة التعرف على الوجه
 بحيث سيتم استخدام خاصية Face ID أو Touch ID لحماية المحادثات، ومن المتوقع أن تصل لأجهزة أندرويد خلال الأسابيع القادمة.

وفيما يلي ستتعرف الخطوات اللازمة لتفعيل ميزة App Lock في تطبيق فيس بوك مسنجر:

1- نظرًا لأن ميزة “App Lock” تعتبر جديدة في تطبيق Messenger فستحتاج في البداية إلى التأكد من أن تحديث التطبيق إلى آخر إصدار.

إذا لم تكن قد قمت بتحديثه بعد، فانتقل إلى متجر التطبيقات App Store واضغط على صورة الملف الشخصي ثم اضغط على زر تحديث “Update” بجوار Messenger لتحديث التطبيق فورًا.

2- شغل تطبيق Messenger على هاتفك الآيفون أو جهازك اللوحي آيباد ومن ثم اضغط على صورة الملف الشخصي في الزاوية اليسرى العليا من الشاشة، وبعدها اضغط على الخصوصية “Privacy”.

3- في قسم إعدادات الخصوصية، ستجد خيار “App Lock” فقم بالنقر عليه، ثم قم بتفعيل الميزة عن طريق تنشيط خيار Require Face ID أو Require Touch ID.

ستظهر رسالة تطلب منك إعطاء الإذن لتطبيق مسنجر بالوصول إلى خاصية Face ID أو Touch ID وبعدها ستقوم بتأكيد الهوية عن طريق قراءة بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه، وفقًا لما هو مدعوم في جهازك.
4- حدد متى تريد قفل تطبيق “فيس بوك مسنجر” بعد مغادرته بالانتقال إلى تطبيق آخر أو قفل شاشة الهاتف. هناك أربعة خيارات للاختيار من بينها، فمثلًا يمكنك اختيار تفعيل الحماية بمجرد مغادرة التطبيق، أو بعد دقيقة/15 دقيقة/ساعة من مغادرته.

من الآن فصاعدًا، سيتطلب التطبيق التحقق من الهوية في كل مرة عندما تفتحه، ولن تستطيع الوصول إلى المحادثات إلا بعد قراءة بصمة الاصبع أو التعرف على الوجه.

تجدر الإشارة إلى أنه حتى عند قفل تطبيق Messenger ستظل قادرًا على الرد على الرسائل والرد على المكالمات من الإشعارات الفورية.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-