جاري تحميل ... محمد حدائدي

احدث المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة



على الرغم من كل ما تقدمه منصة PayPal لتأمين معاملات مستخدميها لا يمكننا تجاهل العامل البشري، حيث إن المستخدمين أنفسهم يرتكبون أحيانًا أخطاء قد تكلفهم خسارة الكثير من المال. ولتجنب هذا يمكنك اتباع هذه القواعد البسيطة.

الخطوة الأولى:
  يجب عليك القيام لتأمين حساب PayPal وأي حساب آخر مهم هي: استخدام كلمة مرور موثوقة؛ والموثوقية تعني أن تكون طويلة وفريدة من نوعها ويصعب تخمينها.

إذا كنت تستخدم كلمة مرور ضعيفة، أو تستخدم كلمة المرور نفسها للعديد من الحسابات، فسيكون حساب PayPal الخاص بك عرضة لهجمات الاختراق، وليس من الصعب الآن صياغة كلمة مرور قوية، بحيث يمكنك الاعتماد على تطبيق لإدارة كلمات المرور وهو سيفعل كلا الأمرين: إنشاء كلمات مرور موثوقة وتخزينها بأمان.

الخطوة الثانية:
وهي تفعيل ميزة المصادقة الثنائية 2FA، بحيث توفر طبقة أمان إضافية عند تسجيل الدخول إلى حسابك، والتي يمكنك تفعليها من خلال إعدادات حساب PayPal بسهولة.

الخطوة الثالثة:
فكّر مليًا في أسئلتك وإجاباتك السرية، حيث إنه من السهل جدًا الآن الوصول إلى اسم جدك أو جدتك أو اسم مدرستك من خلال حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بك. واختيار أسئلة من هذا القبيل الآن توفر حماية ضعيفة جدًا لحساباتك.

الخطوة الرابعة:
 تفعيل إعداد الحصول على إشعارات فورية في حسابك، يُعتبر تغعيل إعداد الحصول على إشعارات عبر الهاتف حول المدفوعات الصادرة هو الإجراء الأكثر فائدة عند تأمين حساب PayPal الخاص بك، فإذا اخترق شخص ما حسابك وبدأ بتحويل أموال منه، فسيصلك إشعار فوري وبذلك يمكنك اتخاذ إجراء سريع.

الخطوة الخامسة:
 توخَّ الحذر من رسائل البريد الإلكتروني التي تصلك التي يبدو أنها واردة من PayPal، بحيث إنها قد تكون رسائل للتصيد الاحتيالي، كما حدث الأسبوع الماضي. لذلك تحقق بعناية من عنوان المرسِل وأي روابط في الرسالة.

والأفضل من ذلك، لا تنقر على أي روابط في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بحسابك في PayPal، وبدلاً من ذلك؛ أدخل عنوان PayPal في متصفحك، وقم بتسجيل الدخول، وتحقق من وجود أي إشعارات في حسابك. إذا لم يكن لديك أي شيء فمن المحتمل جدًا أن تكون رسالة البريد الإلكتروني التي وصلتك مزيفة.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
مواضيع قد تهمك × +
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال