قد يهمك

كيفية استعادة حساببك المسروق في واتساب






ينبغي ألا تشارك كود تفعيل واتساب الذي يصلك من خلال رسالة نصية مع أي شخص، ولا حتى مع أصدقائك أو أفراد أسرتك. إذا تم خداعك لمشاركة كود التفعيل وأصبحت بعدها غير قادر على الوصول إلى حسابك في واتساب، الرجاء قراءة التعليمات التالية لاستعادة حسابك.


إذا كنت تشكّ أن أحدًا ما يستخدم حسابك في واتساب، ينبغي أن تخبر أصدقاءك وأفراد أسرتك بذلك، فقد ينتحل ذلك الشخص شخصيتك في الدردشات الفردية أو الجماعية. الرجاء ملاحظة أن واتساب محمي من خلال التشفير التام بين الطرفين وأن الرسائل يتم تخزينها على جهازك، فإذا استطاع شخص ما الوصول إلى حسابك على جهاز آخر، فلن يتمكن من الاطلاع على محادثاتك السابقة.


افتح واتساب على هاتفك باستخدام رقمك ثم ابدأ عملية تأكيد رقم هاتفك بإدخال الكود المكون من ستة أرقام الذي وصلك في رسالة نصية. تعرف على المزيد من المعلومات حول التحقق من رقم هاتفك في مركز المساعدة على أجهزة: Android | iPhone.


بمجرد أن تدخل الكود المكون من ستة أرقام الذي وصلك في رسالة نصية، سيتم إخراج الشخص الآخر من حسابك تلقائيًّا.


قد يُطلب منك أيضًا إدخال كود عملية التحقق بخطوتين. إذا كنت لا تعرف هذا الكود، فعلى الأرجح أن الشخص الذي استخدم حسابك قد مكّن عملية التحقق بخطوتين. يتعين عليك حينها الانتظار مدة ٧ أيام قبل أن تتمكن من الدخول مجددًا إلى حسابك بدون كود التحقق بخطوتين. بغض النظر عما إذا كنت تعرف كود التحقق هذا أم لا، يتم إخراج الشخص الآخر من حسابك بمجرد إدخالك كود التحقق السداسي الذي وصلك في رسالة نصية. تعرف على المزيد حول إدارة عملية التحقق بخطوتين في هذه المقالة.


ملاحظة

إذا كان باستطاعتك الوصول إلى حسابك وكنت تشكّ أن شخصًا ما يستخدم حسابك من خلال واتساب ويب أو واتساب للكمبيوتر، نوصيك حينها باستخدام خيار تسجيل الخروج من كافة الأجهزة في واتساب على هاتفك.

سيبلغك واتساب عندما يحاول شخص ما تسجيل حساب واتساب باستخدام رقم هاتفك، وذلك لحماية حسابك. تعرف على المزيد في هذه المقالة.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-