قد يهمك

هنا.. تعرف على إيجابيات وسلبيات تطبيق السناب شات



من إيجابيات تطبيق السناب شات ما يلي:


 سهولة الاستخدام، كما أنه لا يتطلب سوى بضع دقائق للتعلم على كيفية استخدامه.


 إتاحة إمكانية البقاء على اتصال دائم مع بعضهم البعض، ومعرفة التفاصيل اليومية عن طريق إرسال لقطات صور أو فيديوهات في أي وقت. 


إمكانية رؤية يوميات الآخرين من خلال خاصية قصتي (بالإنجليزية: My story) وهي سلسلة من الصور والفيديوهات التي يَنشرها المُستخدم وتُحذَف تلقائياً بعد 24 ساعة من نشرها. 


إمكانية معرفة الأشخاص الذين رأوا صوره أو مقاطع الفيديو التي نشرها في قصته، حتى لو لم يعجبوا بالمنشور، أو يعلقوا عليه، أو يشاركوه مع غيرهم.


و من سلبيات تطبيق السناب شات ما يلي:


 * إثارة مخاوف الآباء الذين يحرصون على مراقبة استخدام أطفالهم للإنترنت، حيث إن سناب شاب لا يُمكّنهم من رؤية الصور والرسائل التي يتبادلها أبناءهم مع الآخرين؛ لأن محادثاتهم لا يمكن النظر إليها مرة أخرى بعد فتحها وإغلاقها. 


* إمكانية أخذ لقطة الشاشة للصور المرسلة من خلال السناب شات، ثم حفظها في ملف الصور، بحيث يُمكنه إرسالها للآخرين بسهولة ودون معرفة صاحبها.


* احتواء السناب شات على ما يُعرف بـ (Discover)، وهيَ أيقونة يمكن للمشترك في سناب شات أن ينقر عليها ويشاهد قنوات ذات تصنيف عالٍ، ولكن الأمر السلبي فيها هي أن العديد من هذه القنوات تُقدم محتوىً جنسي، رغم أن شروط الخدمة في هذا التطبيق تمنع المحتويات الصريحة، إلا أن هذه الأيقونة تتضمن صور وفيديوهات منشورة من مجلات ومحطات تلفزيونية غير مناسبة لكثير من مستخدمي السناب شات خصوصاً الأطفال منهم






وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-