جاري تحميل ... محمد حدائدي

إعلان الرئيسية

اهم المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية ما هي الميزات الجديدة في إصداري الويب وسطح المكتب من تطبيق واتساب؟

ما هي الميزات الجديدة في إصداري الويب وسطح المكتب من تطبيق واتساب؟

حجم الخط





1- تجديد في الملصقات:

 تطبيق واتساب يدعم الرموز التعبيرية و الصور المتحركة GIF والملصقات، مثل معظم تطبيقات المراسلة الشائعة. ومع ذلك، فإن إصدار سطح المكتب لا يدعم حزم ملصقات الجهات الخارجية كما هو الحال في إصدار الهاتف الذكي.


ولكن في التحديث الأخير، أصبح إصدار سطح المكتب من التطبيق يدعم رسميًا الآن حزم ملصقات الجهات الخارجية، مع إمكانية مزامنتها مع تطبيق الهاتف الذكي حتى تكون متاحة في كليهما، ومن نجد أن هذه الميزة ستجلب المزيد من المستخدمين إلى إصدار سطح المكتب وينقله إلى مستوى آخر تمامًا.


2- ميزة الوضع الداكن:

كما حصل إصدار الويب من تطبيق واتساب على ميزة (الوضع الداكن) حيث تتحول جميع عناصر واجهة المستخدم البيضاء أو الساطعة إلى اللون الداكن بالكامل لتقليل إجهاد العين، وهي ميزة متاحة في تطبيق واتساب للهواتف الذكية منذ شهور.


3- المكالمات الصوتية والمرئية:

كما أفاد موقع WABetaInfo – المتخصص في رصد الميزات التجريبية في واتساب – بأن شركة واتساب تعمل على اختبار اختبار ميزة المكالمات الصوتية والمرئية في إصدار واتساب للويب وإصدار سطح المكتب مع عدد قليل من المستخدمين.


بحيث ظهرت لديهم أزرار مكالمات صوتية ومرئية جديدة في أعلى الجهة اليمنى من الشاشة، تتيح لهم إجراء مكالمات صوتية ومرئية، بالإضافة إلى ذلك عندما تتلقى اتصالًا صوتيًا أو مرئيًا ستظهر لك نافذة منبثقة حيث يمكنك قبول المكالمة الواردة أو رفضها.


وحين يُجري المستخدم نفسه مكالمة صوتية، أو مرئية مع واحدة من جهات الاتصال التي لديه، فإن النافذة المنبثقة ستظهر له أيضًا، ولكن بحجم أصغر مع زر لكتم الميكروفون، وزر آخر لتفعيل الكاميرا، بالإضافة إلى زر لإنهاء المكالمة، وزر يعرض قائمة خاصة.


وتعتبر هذه الميزة من أكثر الميزات التي ينتظرها مستخدمي الحواسيب المحمولة والمكتبية حيث سيكونون الآن قادرين على تشغيل كاميرا الويب الخارجية أو المدمجة في الحاسوب للدردشة مع الأصدقاء باستخدام تطبيق (واتساب) بدون الحاجة إلى استخدام الهاتف الذكي، ومن المحتمل أن يحصل مستخدمو إصدار سطح المكتب على هذه الميزة باكرًا عن مستخدمي الإصدار المستند إلى الويب.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال